أعلنت، أمس، السلطات الولائية بأم البواقي، استجابة مصالح وزارة النقل لطلب تم تحريره مطلع شهر مارس الجاري، يتعلق بتغطية حاجيات الولاية من خطوط النقل البري، سواء عن طريق الحافلات أو سيارات الأجرة، وتأتي هذه الخطوط استجابة للحاجة الماسة لسكان عشرات المناطق بالولاية، من الذين وجدوا صعوبات في التنقل للبلديات الحدودية خارج إقليم الولاية.
وبحسب مراسلة وزارة النقل للسلطات الولائية، فاعتماد الخطوط الجديدة يأتي استجابة للطلب المرفوع من طرف والي أم البواقي بموجب الإرسالية التي حملت الرقم 202 المحررة في الخامس من شهر مارس من السنة الجارية، وحددت عدد خطوط نقل الأشخاص عبر الطرقات بـ25 بمجموع مركبات يصل لـ91 مركبة.
ويكون الانطلاق في 11 من الخطوط من مدينة أم البواقي نحو مناطق مختلفة بولايات شرقية على غرار سكيكدة والطارف وميلة وسوق أهراس وجيجل وسطيف وتبسة وبسكرة، أما 5 خطوط فتكون فيها الانطلاقة من عين مليلة نحو مدن ولايات ميلة وسطيف وتبسة وبسكرة، وكذا خطين الانطلاقة فيهما من مدينة قصر الصبيحي نحو بلديتي تاملوكة بقالمة وسدراتة بسوق أهراس، وكذا خطين آخرين من مدينة الضلعة نحو الشريعة بتبسة وكذا نحو إقليم ولاية خنشلة.
وبخصوص النقل بواسطة سيارات الأجرة، فتم الترخيص لاعتماد 11 خطا تكون الانطلاقة فيها من مختلف بلديات الولاية، أين بلغ مجموع الاحتياجات المعبر عنها بنحو 147 مركبة منها 30 مقترح تغطيتها لخطوط النقل الفردي و25 للنقل الجماعي الحضري وكذا 92 مركبة مقترحة للنقل ما بين البلديات. وينتظر أن تباشر المديرية الوصية استلام الطلبات للناقلين الراغبين في تغطية هذه الخطوط، التي ستضع حدا بدخول المركبات بها حيز الخدمة، معاناة طال أمدها للمواطنين، الذين باتوا يجدون صعوبات كبيرة في التنقل.
 أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى