قررت لجنة الانضباط التابعة للرابطة المحترفة لكرة القدم، توقيف لاعب أمل الأربعاء رفيق بوسعيد بسنتين نافذتين، وهذا بعد تأكد تعاطيه لمادة محظورة في المباراة أمام سريع غليزان، والتي جرت يوم 29 أوت الماضي، حيث أثبتت نتائج التحاليل عن العينة، تناوله مادة محظورة.
 من جهة أخرى اتخذت ذات اللجنة قرارا يقضي بحرمان مولودية العلمة من جمهورها في مباراة ، مع غرامة مالية بقيمة 100.000 دج، وهذا  بسبب رمي المقذوفات في اللقاء أمام اتحاد بلعباس، ما أدى إلى إلحاق أضرار جسدية لأحد الرسميين، فيما عوقب الكاتب العام للفريق فريد عديمي بسنة نافذة، بالإضافة إلى غرامة مالية بقيمة 100.000 دج على خلفية تصرفاته تجاه الرسميين.
وفي سياق متصل قررت نفس اللجنة تعليق مهام رئيس فرع كرة القدم لسريع غليزان عابد بن قداش لمدة 6 أشهر،  منها 3 أشهر موقوفة التنفيذ، وغرامة مالية بمبلغ 40.000 ج بفعل سلوكه غير المسؤول، في المقابلة المتأخرة مع وفاق سطيف.
وفي ذات السياق تجدر الإشارة إلى تعرض 5 فرق من الرابطة الأولى إلى غرامة مالية بقيمة 30.000 دج، وهذا نظير استعمال الألعاب النارية والشماريخ، والأمر يتعلق بكل من شباب قسنطينة، اتحاد الجزائر، دفاع تاجنانت، اتحاد البليدة ومولودية وهران.                         
م ـ مداني

الرجوع إلى الأعلى