فككت مصالح الأمن لولاية باتنة، نهاية الأسبوع، لغز سرقة على إثر شكوى تقدم بها صاحب محل للمجوهرات بحي بوعقال 3، للأمن الحضري التاسع، بخصوص تعرضه لسرقة من داخل محله.
وحسب ما أفادت به الشرطة، فإن السارق استهدف خزنة حديدية بمحل مجوهراتي، تحتوي على مبلغ 250 مليون سنتيم وكمية من الحلي من المعدن الأصفر بقيمة مالية تقدر بـ 480 مليون سنتيم، حيث تم التوصل للمتهم وتوقيفه في ظرف وجيز، ويتعلق الأمر بشاب يبلغ من العمر 35 سنة مسبوق قضائيا، أحيل أمام النيابة المحلية التي أمرت بإيداعه الحبس.
وفي قضية أخرى، أوقفت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية تيمقاد، شخصا يبلغ من العمر 30 سنة بالقرب من المحطة البرية الجنوبية لنقل المسافرين، بحوزته جهاز حساس لكشف المعادن بجميع لواحقه. فرقة مكافحة الجرائم السيبرانية، من جهتها، عالجت قضية نشر خبر كاذب عبر إحدى الصفحات المحلية على الفايسبوك، حول جريمة قتل بحي الرياض.
وتم تداول معلومات، بدخول شخص لمنزل أصحابه المعروفين بصناعة الذهب، وأثناء التفطن له قاموا بإطلاق النار عليه، حيث باشرت فرقة مكافحة الجرائم السيبرانية فتح تحقيق حول ما تم تداوله عن الخبر العاري من الصحة،  ليتم التوصل للمتهمين، وهما شخصان يبلغان من العمر 28 و 40 سنة تم توقيفهما وتحرير ملفين جزائيين ضدهما و تقديمهما أمام النيابة المحلية.
وفي مداهمات لعناصر فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة عين التوتة، تم توقيف شخص يبلغ من العمر 19 سنة ضبط يقوم بترويج المخدرات وحمل سلاح أبيض، حيث تم حجز 32.02 غراما من الكيف، ليتبين أنه متورط في قضية الضرب والجرح العمدي بسلاح أبيض. كما تم توقيف شخص آخر يبلغ من العمر 30 سنة في قضية سرقة في حالة تلبس.
وألقت عناصر ذات المصلحة، القبض على شخص يبلغ من العمر 42 سنة، تبين أنه محل أمر بالقبض عن قضية الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بالتنسيق مع الجهات القضائية المختصة إقليميا.
ياسين عبوبو

الرجوع إلى الأعلى