نشرت مصالح أمن ولاية قسنطينة أمس، نداء للجمهور بعد توقيف مشتبه به بالنصب في بيع العملات الرقمية المشفرة المستقرة، حيث دعت جميع من تعامل معه أو وقع ضحية له أن يتقرب من نيابة الجمهورية أو مصالح الأمن.
وأورد بيان صادر عن خلية الاتصال والعلاقات العامة لمديرية الأمن لولاية قسنطينة أن مصالح الأمن تنهي إلى علم المواطنين أنها قامت بتوقيف شخص يدعى (م.ع.ر)، حيث يشتبه به في قضية نصب باستخدام وسيلة إلكترونية بخصوص إيهام الضحايا ببيع العملة الرقمية المشفرة المستقرة USTD المعروفة بتسمية «عملة التيثر» في شبكة التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، كما أكدت أن العديد من الأشخاص راحوا ضحية له، فيما أوردت أن المشتبه به يستخدم حسابات بأسماء مستعارة تتمثل في «Peter Lorens» و»Ahmed Bensmira» و»Rimka Mak».
ووجهت مصالح أمن ولاية قسنطينة نداء إلى أي شخص «يكون قد وقع ضحية» للمشتبه به أو التقى به شخصيا أو تعامل معه أو يحوز معلومات بصفته شاهدا أن يتوجه إلى نيابة الجمهورية لدى محكمة قسنطينة أو فرقة مكافحة الجريمة الإلكترونية أو أقرب مقر للشرطة عبر التراب الوطني من أجل تقييد شكوى ضده أو الإدلاء بشهادته في القضية. وقد أرفقت مصالح الأمن البيان بصورة المشتبه به، كما نشرتها مع الإعلان على صفحتها بشبكة التواصل الاجتماعي «فيسبوك».
س.ح

الرجوع إلى الأعلى