أهدر أمس دفاع تاجنانت فرصة كبيرة للإنفراد و لو مؤقتا بكرسي صدارة الرابطة المحترفة الأولى موبيليس إثر اكتفائه بالتعادل داخل القواعد مع شبيبة القبائل، و هو التعادل الثاني على التوالي لتشكيلة «الدياربيتي» في عقر الديار، الأمر الذي حرمها من نقطتين ثمينتين كان وزنهما إنجازا تاريخيا بالتربع على عرش الرابطة المحترفة الأولى، في غياب الرائد السابق إتحاد الجزائر المنشغل بالمنافسة القارية.
إلى ذلك فقد أسفرت هذه المحطة عن إبرام عقد شراكة ثنائي في صدارة الترتيب بين إتحاد العاصمة و شباب بلوزداد، لأن أبناء «العقيبة» حققوا الأهم بتخطيهم عقبة الضيف شباب قسنطينة في قمة جسدت تراجع «السنافر» بعد إنطلاقتهم الموفقة، على |إعتبار أن هذه الهزيمة هي الثالثة في الجولات الأربع الأخيرة،  لتدخل «السي. آس. سي» في أزمة نتائج.
على صعيد آخر فقد عرف «الديربي» العاصمي فوز المولودية على حساب الجار إتحاد الحراش، مما فوت على «صفراء الضاحية» فرصة إعتلاء كرسي الريادة، مقابل نجاح المولودية في إستعادة الهدوء تدريجيا، رغم أن طاقمها الفني بقيادة العجوز أرتور جورج مازال يجلس على كرسي قاذف.
من جهة أخرى فقد جانب وفاق سطيف هزيمة كانت شبه مؤكدة ببشار أمام شبيبة الساورة، لأن «النسر الأسود» عدل النتيجة من ضربة جزاء سجلها بن يطو في الأنفاس الأخيرة، حاله حال مولودية وهران التي خرجت من «ديربي» القاعدة الغربية ضد سريع غيليزان بنقطة ثمينة، ليبقى «الحمراوة» دون إنتصار في 6 جولات، شأنهم شأن حامل الفانوس الأحمر أمل الأربعاء المنهزم في وهران أمام «الجمعية».
ص / فرطــاس

النتائج الفنية:
شباب بلوزداد ـ شباب قسنطينة.............(2 / 0)
شبيبة الساورة ـ وفاق سطيف ..............(1 / 1)
دفاع تاجنانت ـ شبيبة القبائل .............(1 / 1)
إتحاد البليدة ـ نصر حسين داي ............(0 / 0)
سريع غيليزان ـ مولودية وهران ............(1 / 1)
جمعية وهران ـ أمل الأربعاء ...............(2 / 0)
مولودية الجزائر ـ إتحاد الحراش ............(1 / 0)
إتحاد الجزائر ـ مولودية بجاية .....(يوم 13 أكتوبر)

 

الرجوع إلى الأعلى