تُوّجت مسرحية العار للمخرج لحسن شيبة سهرة أول أمس، بجائزة أحسن نص لكاتبه صدام صحراوي في المهرجان الدولي للمسرح الجامعي في طبعته الـ 19 بمدينة المنستير في تونس.
وتخلل حفل الاختتام بعد عشرة أيام من تقديم العروض لفرق من سبع دول، تكريم فنانين ومشاركين وإعلاميين، وحصد العرض المسرحي البؤساء لمصر أربع جوائز، وتوجت فرق أخرى من تونس وليبيا، وسوريا بجوائز أيضا فيما نالت الجزائر ممثلة بطلبة من ولاية باتنة، جائزة أحسن نص لصدام صحراوي الذي سبق ونال جائزة علي معاشي للشباب المبدعين عن نصه لمسرحية العار.
وكانت الطبعة 19 للمسرح الجامعي الدولي قد عرفت تنشيط ورشات لطلبة من مؤطرين من عدة دول، بالإضافة لتنظيم ندوة فكرية من طرف أساتذة وباحثين أكاديميين من جامعات عدة دول عربية حول السينوغرافيا. وقدمت الدول المشاركة عروضا متباينة حيث قدم المخرج لحسن شيبة من الجزائر عرضا بعنوان العار من أداء صدام صحراوي، وهو كاتب النص والطالبتين ابتسام بن دايخة وبلبج عبيدة، حيث أدوا بالعربية والأمازيغية، إضافة لإبداع صاحب اللمسة الموسيقية رفيق بلعيدي في تتبع حركات ومقاطع أداء الممثلين.
وتخلل حفل الاختتام إلى جانب الإعلان عن المتوجين بالنتائج، تقديم عرض لفريق من دولة الصين الشعبية، إلى جانب عرض إبداعات طلابية في الغناء والموسيقى، قبل إسدال الستار عن الطبعة 19 من المهرجان الدولي للمسرح الجامعي بالمنستير التونسية.
ياسين عبوبو

الرجوع إلى الأعلى