السلالم الداخلية هي العمود الفقري المركزي لمعظم المباني فهي توفر وظيفة أساسية من خلال ربط الأرضيات والأشخاص معا مع المساهمة في الجمالية الشاملة، ونظرا لأهميتها، فإن السعي إلى تحسين هذه المساحة باستخدام العناصر الزخرفية والوظيفية أمر منطقي.
 وتعد إضاءة الدرج على وجه الخصوص عملية و زخرفية  فهي تضيء مسارك وتسلط الضوء على أفضل ميزات هذا الركن، ولذلك من المهم اختيار المصابيح الملائمة لها والمكان المناسب لتركيبها، فإضاءة الدرج الداخلية تخضع لنفس قوانين "الموضة" مثل غرفة الطعام وغرفة الاستقبال والمطبخ وما إلى ذلك، فإذا كان لديك لوحات مصممة بشكل استثنائي على الجدران، فإن هذه الإضاءة ستبرزها، وبغض النظر عن الوضع المعماري والأسلوب المستهدف، فإنه يتم تسليط الضوء على المتانة.
ركز على الأضواء الوظيفية
يتم تثبيت هذا النوع من الإضاءة لمهام محددة، على سبيل المثال، لتوجيه الطريق، غالبا ما تكون هذه الأضواء كاشفة  " لاد" أو الأشرطة المضيئة على طول الجدران، مما يسمح بالتحرك بأمان حتى في الليل.
الإضاءة المحيطة
الإضاءة المحيطة هي التي تستخدم للأغراض العامة والغرض الأساسي منه هو ملء الفراغ بأكبر قدر ممكن من الضوء، ويفضل توزيعه بالتساوي، في حالة وجود الحفر  يتم استخدامه فقط في المساء، وفي بعض الحالات يمكن تخطيه.
 إ.س

الرجوع إلى الأعلى