54 حاجا جزائريا مازالوا مفقودين بعد حادثة التدافع في منى
تمكنت البعثة الجزائرية المتواجدة بالبقاع المقدسة، والفرق الطبية المنتشرة في المستشفيات السعودية، من العثور على سبعة حجاج جزائريين، كانوا في عداد المفقودين، وتم العثور على حاجين تائهين و خمسة آخرين كانوا منومين بالمستشفى منذ حادثة التدافع بمشعر منى من أصل 61 حاج تائه. ما خفض عدد الحجاج المفقودين إلى 54 حاج.
أعلن المدير العام لديوان الحج و العمرة ،يوسف عزوز المتواجد بالبقاع المقدسة، أنه يوجد 54 حاج حتى الآن في عداد المفقودين بعد حادثة التدافع في منى التي أدت إلى وفاة 14 حاج جزائري. و قال في تصريح للإذاعة الجزائرية، إن قائمة المفقودين الجديدة تم ضبطها، بعد العثور على حاجين تائهين و خمسة آخرين كانوا منومين بالمستشفى من أصل 61 حاج تائه.
وكانت وزارة الشؤون الخارجية، قد أعلنت الأربعاء، أن واحد و ستون (61) حاجا جزائريا لم يلتحقوا بعد بمقرات إيوائهم منذ حادث التدافع الذي وقع بمشعر منى (مكة المكرمة). وأشار البيان إلى «حصيلة مؤقتة تفيد بان 61 حاجا لم يلتحقوا بعد بمقرات إيوائهم» وأضاف البيان، أن «خلية الأزمة التابعة لوزارة الشؤون الخارجية و بالتنسيق مع خلية الأزمة التابعة لوزارة الشؤون الدينية و الأوقاف « تتابع تطور وضع حجاجنا في البقاع المقدسة» و هي في اتصال دائم مع القنصل العام للجزائر بجدة الذي يقوم بالتنسيق مع جميع فرق البعثة الجزائرية». من جهة أخرى، أعلنت وزارة الخارجية الخميس في بيان لها أنه تم تأكيد وفاة ثلاثة (03) حجاج جزائريين آخرين في حادث التدافع الذي وقع بمشعر منى (بالقرب من مكة) وبالتالي ارتفع عدد الجزائريين المتوفيين خلال هذا الحادث إلى 14 حاجا. وأكد البيان أن «الفرق الجزائرية بعين المكان لاسيما البعثة الطبية قد أكدت يوم الخميس وفاة ثلاثة حجاج جزائريين آخرين وبالتالي ارتفعت الحصيلة إلى 14 حالة وفاة».
ويتعلق الأمر بعزة عبد القادر المولود في 1 يناير 1941 بوهران ومشكاك بن دلة المولود في 8 يونيو 1952 بغليزان وحمزة عبد الباقي المولود في 31 ديسمبر1978 بالجلفة. وأضاف البيان أنه تم العثور على أربعة (04) أشخاص أحياء تم الإعلان عنهم في وقت سابق أنهم في عداد المفقودين. ويتعلق الأمر ببن عوم هاشمي وبوطابل محمد وعلاق مصطفى وبوترعة مبارك.
أ ن

الرجوع إلى الأعلى