مثل، أمس الأحد، أمام محكمة الجنح بالزيادية محامي بمنظمة قسنطينة، بعد أن رفعت في حقه شكوى من قبل عناصر شرطة عاملين بأحد الحواجز الأمنية. وحسب ما دار في جلسة المحاكمة، فإن المتهم في قضية الحال، كان في حالة سكر متقدمة عندما تقدم للحاجز الأمني بالمنطقة الصناعية بالما، من أجل إيداع شكوى حول تعرضه لاعتداء من طرف مجهولين اثنين كانا على متن سيارة من نوع «توران» سوداء اللون، أين سلباه محفظة ومعطفا، كما بين محضر الضبطية القضائية أن المتهم تجرد من ملابسه أمام أعين رجال الأمن.
المتهم نفى من جهته كافة التهم الموجهة إليه، مؤكدا أنه حقيقة تعرض لاعتداء من قبل مجهولين سلباه معطفا ومحفظة بحي بوصوف، ما دفعه للإسراع نحو الحاجز الأمني المذكور كونه أقرب نقطة يتواجد فيها الأمن، غير أنه تعرض للشتم من طرف أحد الأعوان العاملين بالحاجز ثم الضرب، حيث قام بعدها بالتوجه نحو مصالح الدرك الوطني لتقديم شكوى ضدهم.
وأضاف المتهم أنه وبعد الوساطات الكثيرة قرر عدم متابعة الشكوى ضد مصالح الأمن، في حين قرر أعوان الأمن تحرير شكوى «كيدية» ضده، كما نفى تهم السكر ونزع الثياب، في حين قررت المحكمة النطق في الحكم جلسة الأسبوع القادم، وذلك بعد أن التمس وكيل الجمهورية تسليط عقوبة سنة حبسا نافذا.
عبد الله.ب

الرجوع إلى الأعلى