استفاد أمس حوالي 100 تلميذ من مختلف الأطوار التعليمية  بالخروب من تكريم خاص كتثمين لتفوقهم الدراسي و للجهود التي بذلوها طيلة السنة الدراسية الفارطة،و كذا لتشجيعهم على مواصلة طلب العلم و تحقيق أفضل النتائج.
هذا التكريم عبارة عن تقليد دأبت مؤسسة كلالي الطاهر، ذات الطابع الاجتماعي و الثقافي، على تجسيده في كل موسم دراسي منذ سنتين و قد شمل في السنة الدراسية المنصرمة 16مؤسسة تعليمية من مختلف الأطوار و يأتي كختام لما يعرف بمسابقة  «المستطيل الذهبي» و هو عبارة عن منافسة علمية ثقافية تنظمها المؤسسة المذكورة لتشجيع التلاميذ النجباء . المنافسة تشمل مختلف المواد التي يدرسها التلاميذ في فصولهم ضمن المقررات الدراسية، إلى جانب اختبار في الثقافة العامة و تنظمها مؤسسة كلالي الطاهر في كل ثلاثي من السنة الدراسية ،حيث تنتقي كل مؤسسة تعليمية خمسة تلاميذ نجباء في كل طور من الأطوار الثلاثة ليشاركوا في المنافسة و من ينخفض معدله يبعد من المستطيل الذهبي و من يرتفع معدله يدخله وكله فرح و فخر.
الجدير بالذكر أن تكريم المتفوقين كان من المقرر أن ينظم في نهاية السنة الفارطة، لكنه تأجل إلى غاية يوم أمس بسبب حلول رمضان و العيد و قد شمل 5 مدارس ابتدائية و 8 متوسطات و  3 ثانويات بالخروب و قد تم توزيع في حفل بهيج جوائز  مختلفة و شهادات تقديرية على النجباء.                 نور الهدى طابي

الرجوع إلى الأعلى