رفع 13 منتخبا بالمجلس الشعبي البلدي بقسنطينة شكوى لدى الوالي  للطعن في قرار إسناد مهمة إدارة مؤسسة النظافة والتطهير التابعة للبلدية لأحد المنتخبين.
وجاء في الطعن الموجه للوالي والممضي من قبل 13 منتخبا يشكلون الكتلة المعارضة داخل مجلس بلدية قسنطينة، أن المنتخب المذكور «م.ل» والمنتمي لحزب التجمع الوطني الديمقراطي عين بإيعاز من بعض أعضاء المجلس النافذين على رأس مؤسسة ذات طابع اقتصادي أنشئت مؤخرا من قبل البلدية والتي أوكلت لها مهمة التطهير. كما أوضح الطعن، أن البلدية عينت المعني الذي شغل منصب مدير سابق لمركز الردم التقني على رأس المؤسسة وهو في سن التقاعد، وهو ما اعتبره المنتخبون المنتمون لعدة أحزاب سياسية منافيا لتعليمات الوزير الأول القاضية بإحالة كل موظف يبلغ سن 60 سنة للتقاعد، أو تعويضه بإطار شاب سواء عن طريق التوظيف الداخلي أو الخارجي.
والمنتخبون تحدثوا عن استحالة جمع الشخص المذكور بين مهنتين، كونه منتخب ومهمته الأساسية مراقبة عمل المؤسسة المذكورة ، شأنها شأن باقي المؤسسات التابعة للبلدية أو المتعاقد معها، مطالبين الوالي بالفصل في القضية في أقرب الآجال. وقد حاولنا الاتصال برئيس البلدية لمعرفة رأيه في القضية غير أنه تعذر علينا ذلك، كما لم تمكننا خلية الاتصال من أي إجابة، بسبب وجود المير في اجتماع.
عبد الله.ب

الرجوع إلى الأعلى