شرعت مصالح بلدية قسنطينة في تسليم أكثر من 8 آلاف بطاقة استفادة من المنحة الجزافية للتضامن، حيث خصصت مكتبا على مستوى المركز الثقافي عبد الحميد بن باديس، فيما وصلت عملية إعداد قوائم المستفيدين من قفة رمضان إلى المرحلة الأخيرة.
وأفاد نائب رئيس بلدية قسنطينة المكلف بالشؤون الاجتماعية، عبد الحكيم لفوالة، في تصريح للنصر، أن مصالح البلدية شرعت في تسليم بطاقات المستفيدين من المنحة الجزافية للتضامن، مؤكدا أنها ستستمر إلى غاية يوم 11 جانفي، حيث تحصي أكثر من 8 آلاف معني. وأضاف المتحدث أن إعداد ملفات المستفيدين من قفة رمضان مستمر، حيث تقوم مصالح البلدية بعملية إدخال البيانات الخاصة بهم في التطبيق الرقمي في الفترة الحالية، فيما لاحظنا أن المكتب المخصص لتسليم البطاقات يعرف إقبالا كبيرا منذ انطلاق العملية الثلاثاء الماضي.
ويذكر أن المنحة الجزافية للتضامن تخص الفئات الهشة والمعوزة التي لا تحوز على دخل بسبب العجز عن العمل، على غرار المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة وربات البيوت اللواتي لا يملكن دخلا مثل المطلقات والأرامل، فضلا عن الأشخاص المصابين بأمراض مزمنة تسبب العجز، حيث تم رفعها منذ شهر أكتوبر الماضي من 3 آلاف إلى 7 آلاف دينار.            
س.ح

الرجوع إلى الأعلى