قناة الوطن تعتذر لسلطة ضبط السمعي البصري
اعتذرت قناة «الوطن الجزائرية» لسلطة ضبط السمعي البصري عما ورد في الحصة الحوارية التي استضيف فيها مدني مزراق السبت الماضي. وتعهدت بعدم المساس برموز الجمهورية مستقبلا .
ووجه مدير القناة مراسلة إلى رئيس السلطة ميلود شرفي أمس ، قال فيها أن القناة «تحرص كل الحرص على الاحترام والالتزام التام بأخلاقيات المهنة واحترام الأطر القانونية والأخلاقية للجمهورية وعدم السماح بالمساس برموز الدولة الجزائرية». وجاء رد القناة تبعا للإنذار الذي وجهته هذه السلطة المؤرخ في 5 أكتوبر الجاري لمسؤولي القناة.
و حاول مدير القناة تبرير ما جرى في الحصة ، وقال «كما لا يخفى عليكم أن أي حوار لا يخلو من بعض الهفوات التي قد تقع في أي قناة» ، ليعود في ختام المراسلة للتأكيد على حرص مسؤولي القناة التام على «معالجة الوضع في المستقبل بما تقتضيه أخلاقيات المهنة».
ولم يحدد طبيعة الإجراءات التي يعتزم القيام بها إلا أنه من المرجح إجراء تغيير في الطقم الصحفي المشرف على القناة التي شهدت عدة تغييرات.
و كانت سلطة السمعي البصري وجهت الاثنين الماضي مذكرة لمسؤولي القناة ، و لوحت بإجراءات في حق القناة في حال عدم الانضباط مع التشريع الجزائري، و نبهت السلطة في مراسلتها إلى السلطات العمومية بأن السلطات العمومية لن تبقى مكتوفة أمام هذه الممارسات.
و تواجه القناة التي لم تحصل على اعتماد رسمي للنشاط ويملكها رجل أعمال يشتغل في استيراد الحبوب دعوى قضائية ، قررت وزارة الاتصال رفعها ضدها بعد ان استضافت السبت الماضي مدني مزراق، واستغل مروره في الحصة لإطلاق تهديدات وتصريحات استفزازية ضد السلطات.
ج ع ع

الرجوع إلى الأعلى