نظمت أمس بباتنة، المدرسة العليا لسلاح المدرعات الشهيد محمد قادري بالناحية العسكرية الخامسة، أبوابا إعلامية مفتوحة لفائدة الجمهور، حيث احتضن التظاهرة مركز الإعلام الإقليمي للجيش وسط المدينة.
وأعلن قائد المدرسة العميد كمال لخضر، عن انطلاق الأيام الإعلامية مؤكدا في كلمته بأن الأبواب عبارة عن نشاط اتصالي يهدف إلى أن يرقى لمستوى تطلعات الجمهور وخاصة الشباب بهدف التعريف بالمدرسة، وتخلل الافتتاح عرض نبذة تاريخية عن المدرسة والقادة الذين تداولوا على تسييرها والدور الذي تلعبه في تكوين الفرد العسكري في مختلف الرتب في مجال سلاح المدرعات.
وتندرج التظاهرة حسب بيان صحفي، في إطار المخطط القطاعي للاتصال، لقيادة القوات البرية لسنة 2023، تنفيذا لتوجيهات القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي، حرصا على فتح قنوات الاتصال لهياكلها التكوينية، وذلك بهدف تمكين الجمهور وخاصة فئة الشباب من التعرف عن كثب على أهم الوسائل البيداغوجية والتكوينية، التي تتوفر عليها المدرسة من خلال ما تبرزه مختلف الورشات خلال الأبواب المفتوحة.
وتهدف التظاهرة أيضا، إلى إطلاع الشباب الراغبين في الانخراط في صفوف الجيش الشعبي الوطني في سلاح المدرعات على شروط وكيفيات التجنيد، بالإضافة لهدف تعزيز الرابطة جيش – أمة من خلال فسح المجال أمام الجمهور، للتعرف والاطلاع عن كثب على الهيكل التكويني التابع لقيادة القوات البرية للجيش الوطني الشعبي.
يـاسين عـبوبو

الرجوع إلى الأعلى