الملعب البلدي بمقرة ـ جو متقلب ـ جمهور قليل ـ أرضية حسنة ـ تنظيم جيد ـ تحكيم للثلاثي سعيداني، بوخاري وسعودي.  
الإنذارات: بوحربيط، بن منصور وسالمي(الشباب)
 بلعربي، عباز، نوارة وحيرش(الأمل)
الهدف: بهلول(د16)
التشكيلتان
أمل بوسعادة: رجم ـ بوتريعة ـ عباز ـ بوخاري ـ نوارة(جغدالي) ـ لعراف ـ بلغربي ـ حيرش                   ـ  بلعربي ـ كاب ـ بوعون.
المدرب: بوقرة
شباب باتنة: معزوزي ـ سالمي ـ بهلول ـ زموشي ـ قريش ـ بن منصور(شبانة) ـ خناب ـ                      ضيف ـ فزاني ـ بوحربيط ـ قراب(جبالي).
المدرب: بوعراطة
خطف شباب باتنة تأشيرة التأهل إلى الدور المقبل، بعد فوزه على أمل بوسعادة بشق الأنفس، في مباراة شدت الأنفاس إلى غاية انقضاء وقتها القانوني، ولو أن مستواها الفني لم يتعد حاجز المتوسط، حيث فضل كل طرف مراقبة اللعب، ما جعل الصراع يشتد أكثر في وسط الميدان، مع فرض الشباب ضغط على منطقة البوسعادية، حتى وإن لم يجد لاعبوه الثغرة المؤدية إلى شباك الحارس برجم.
 ورغم ضيق هامش المناورة، وطبيعة اللقاء، إلا أن أشبال بوعراطة أبانوا عن إرادة كبيرة في صنع الفارق، حيث صعدوا من حملاتهم، فيما اعتمد الأمل على تجميد اللعب والاعتماد على المرتدات الخطيرة، التي كادت أن تثمر لولا القائم الأيمن للحارس معزوزي، الذي تصدى لرأسية بلغربي (د11).
ومع ذلك حاول الشباب الرفع من ريتم الأداء، ومواصلة إقلاق سكينة الحارس رجم الذي تلقى هدفا جميلا حمل توقيع بهلول من مخالفة مباشرة(د16).
هدف كان بمثابة إنذار لأبناء بوقرة الذين خرجوا من قوقعتهم، واعتمدوا الهجمات المعاكسة التي لم تشكل خطرا على الحارس الباتني، رغم فرصتي بلغربي(د22) ونوارة(د36).
المرحلة الثانية دخلها البوسعاديون وكلهم إصرار على تعديل النتيجة، بعد أن تحركت آلتهم الهجومية، إذ لم تمض سوى (5) دقائق حتى يضيع بلغربي هدفا محققا.
تراجع الشباب إلى الخلف واكتفائه بالمقاومة للحفاظ على مكسبه، جعله يتحمل عبء اللعب وضغط الأمل الذي كان عقيما
ورغم كل المحاولات فلا البديل جغالي (79) ولا بلغربي(د88) ولا حتى لعراف بقذفته(د90) تمكنوا من اختراق دفاع الكاب الذي تأهل وثأر بذلك لخسارة البطولة.      م ـ مداني

الرجوع إلى الأعلى