أحصت مديرية توزيع الكهرباء والغاز بالوادي خلال السنة الماضية، ربط أكثر من 14 ألف مسكن بشبكة الغاز الطبيعي لفائدة العائلات القاطنة في 6 بلديات من الجهة الشرقية، لتقضي أول مرة شتاء بدون البحث عن قارورات غاز البوتان.
وقالت خلية الإعلام والاتصال التابعة لسونلغاز الوادي أول أمس الخميس للنصر، إنه تم السنة الماضية إيصال شبكة الغاز الطبيعي لفائدة 14 ألف مسكن ببلديات، حساني عبد الكريم، المقرن، سيدي عون، الدبيلة، الطالب العربي والطريفاوي، مؤكدة أهمية العملية في إنهاء معاناة هذه البلديات في البحث عن قارورات غاز خاصة في فصل الشتاء.
وذكرت مصالح سونلغاز أن العملية مكنت من وضع حيز الخدمة للغاز الطبيعي لفائدة أكثر من 5300 مسكن ببلدية الدبيلة، و4000 آخر ببلدية حساني عبد الكريم، بالإضافة إلى ربط أكثر من 2500 مسكن موزعة على المقرن وسيدي عون، 2500 بإقليم بلدية الطريفاوي ونحو 2050 مسكنا ببلدية الطالب العربي الحدودية.
كما أضافت المصالح ذاتها أن عدد التوصيلات قفز سنة 2023 إلى أكثر من 100 ألف، بعد أن كان لا يتعدى 69 ألفا، فيما وصل طول الشبكة الغازية لقرابة 3000 كلم، ليصل عدد زبائن سونلغاز الوادي 61 ألفا و 775 زبونا مع مطلع السنة الجارية. وتبقى 3 بلديات ينتظر استلام مشاريع ربطها، ويتعلق الأمر بدوار الماء وبن قشة الحدوديتين وبلدية حاسي خليفة.                                             
منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى