تم نهاية الأسبوع الماضي نشر القائمة النهائية لحصة 152 وحدة سكنية ريفية من أصل 636 وحدة موجهة لكامل التجمعات السكنية القروية و الأرياف على مستوى بلدية التلاغمة بولاية ميلة .
و قد جاء نشر هذه القائمة بعد ترقب و انتظار دام عدة شهور من قبل المستفيدين الذين أودعوا ملفاتهم لدى المصالح المعنية بغية الحصول على سكن لائق و محترم خاصة و ان البعض منهم يعانون من إشكالية عدم صلاحية مساكنهم القديمة و تصدعها.
     مير التلاغمة أكد ان هذه الحصة تعتبر الأولى في انتظار نشر القائمة الثانية التي تظم أكثر من 73 وحدة و التي قد تكون انتهت الدراسة الخاصة بها حسبه . موضحا ان مصالحه قد تسلمت أكثر من 636 ملف و ان المواطنين الذين لم تظهر أسماءهم في القائمة إما أن ملفاتهم ناقصة  أو قديمة كونهم أودعوا ملفاتهم منذ مدة زمنية طويلة .
المير أوضح من جانب آخر ان كل المواطنين الذين أودعوا ملفاتهم لدى البلدية سيستفيدون من هذه السكنات التي جاءت كما أوضح في وقتها المناسب و ذلك بهدف التخفيف من حدة أزمة  السكن التي تعاني منها البلدية .
للإشارة فإن بلدية التلاغمة قد استفادت من أكثر من 600 وحدة سكنية اجتماعية في إطار المخطط الخماسي ،  تم توزيع البعض منها في حين أن الأشغال لا تزال جارية لانجاز السكنات الأخرى، لكن المير أوضح أن هذا العدد لا يفي بالغرض بالنظر إلى حجم الملفات المودعة على مستوى الدائرة و التي تقدر بأكثر من 4000 ملف.
ص- بوضياف 

الرجوع إلى الأعلى