توفير 800 ألف منصب شغل في الصناعة التقليدية و إعفاءات ضريبية  لفائدة الحرفيين
كشفت أول أمس، الوزيرة المنتدبة لدى وزارة التهيئة العمرانية والسياحة والصناعة التقليدية المكلفة بالصناعة التقليدية، عائشة طاغابو، عن توفير قطاع الصناعة التقليدية لـ800 ألف منصب شغل.
 وأوضحت الوزيرة خلال زيارتها لولاية باتنة بأن القطاع الصناعة الذي تشرف عليه يعرف حيوية بدليل مناصب الشغل التي يوفرها، معتبرة أن أهميته الاقتصادية لا تختلف عن قطاعات كثيرة من توفير للثروة ودفع حركة التنمية، مؤكدة مجهودات الدولة لترقيتها.
وأوضحت الوزيرة في ردها على انشغالات حرفيين أثناء طوافها بمعرض الحلي بقاعة أسحار وسط مدينة باتنة، بأنها تسعى دائما للتكفل بها، وفي ردها على مطلب حرفيين للاستفادة من المحلات المهنية الشاغرة، أكدت الوزيرة أن حصة معتبرة من المحلات كانت وجهت للحرفيين، وأكدت لآخرين اشتكوا من الضرائب بأن هناك إعفاءات استثنائية يستفيد منها الحرفيون.
وكانت الوزيرة لدى زيارتها لعاصمة الأوراس باتنة، أشرفت على انطلاق دورة تكوينية لتكوين التصميم في الحلي عن طريق تقنية ثلاثية الأبعاد بمركز التكوين المهني والتمهين ببلدية وادي الطاقة، كما تفقدت مشروع إنجاز مركز للمهارات ببلدية تيمقاد، وبعاصمة الولاية تفقدت مشروع إنجاز دار الصناعة التقليدية بعد أن زارت معرض الحلي التقليدية أين وزعت شهادات شرفية على بعض المشاركين.                

يـاسين/ع 

الرجوع إلى الأعلى