كشف رئيس بلدية عين عبيد بولاية قسنطينة، أن لجنة مختصة زارت مؤخرا محطة القطار القديمة وكذا السكة الحديدية للوقوف على الصعوبات التي قد تعترض إطلاق ازدواجية خط الخروب عين عبيد، في إطار مشروع يمتد إلى غاية منطقة بوشقوف بولاية قالمة.
رئيس المجلس الشعبي البلدي، عبد المالك مجماج، قال للنصر إن ممثلا عن مديرية النقل وآخر عن المجلس الشعبي الولائي، نزلا مؤخرا إلى الميدان للوقوف على مسار مشروع ازدواجية خط سكة الحديد بين الخروب وعين عبيد، حيث تم تفقد محطة القطار القديمة وتقاطع الخط المزدوج والمخرج المزدوج الغربي لحي 4000 مسكن، الذي انطلقت فيه الأشغال مؤخرا لتحديد الصعوبات التي قد تعترض انطلاق المشروع.
ويؤكد رئيس البلدية أن كل الظروف مواتية لإطلاق الورشة، أين تم الاتفاق على ترميم محطة القطار القديمة حفاظا عليها كمعلم تاريخي ذي رمزية وطنية مع إنجاز أخرى مجاورة لها، إضافة إلى الفصل بين مسار سكة الحديد ومسار السيارات المؤدي إلى حي 5 جويلية المعروف بـ 4000 مسكن، بمنشأة فنية يعلوها مسار القطار وطريق المركبات.
“المير” قال للنصر إن مشروع القطار يعد ضرورة قصوى بالنسبة لقاطني عين عبيد وكذا القطب الحضري الجديد الذي سوف يعرف توسعا كبيرا، أين سوف يتم توطين آلاف المساكن بمختلف الصيغ، ليكون متنفس الولاية في هذا الإطار بعد أن عرف العقار الموجه للسكن انكماشا كبيرا على مستوى معظم البلديات.
كما أن مشروع ازدواجية خط السكة، سوف يخفف ويحد من إشكالية النقل التي يعانيها حاليا المرحلون الجدد من قسنطينة إلى عين عبيد، والذين ما زالوا مرتبطين بعاصمة الولاية في العمل ومختلف المصالح اليومية، إضافة إلى أنه سيجعل من عين عبيد توسعة لمدينة قسنطينة وذلك بالقضاء على مشاكل النقل واختصار مدة الرحلات. للعلم فإن خط قطار عين عبيد بقي صالحا إلى غاية بداية التسعينيات وقد كان مخصصا لنقل الحبوب وكذا حصى المحاجر.
  ص. رضوان

الرجوع إلى الأعلى