تنطلق اليوم، أشغال مشروع ازدواجية الطريق على مستوى القطب الحضري عين النحاس ببلدية الخروب بقسنطينة، بعد أن تمّ الاتّفاق على تحديد المسار الخاص به، كما شُرع في إعادة الاعتبار لقنوات الصرف الصحي بذات المنطقة.
وتمّ الاتفاق على تحديد المسار الخاص بمشروع ازدواجية الطريق، على مستوى القطب الحضري عين النحاس ببلدية الخروب، مثلما جاء في الصفحة الرسمية للولاية، حيث ستبدأ الأشغال اليوم، مع استكمال إجراءات نزع الملكية بالتنسيق مع مصالح مديرية التقنين والشؤون العامة.
وجاءت هذه القرارات بناء على زيارة قام بها رئيسا بلدية ودائرة الخروب أول أمس، إلى المكان، رفقة نواب بالبلدية ونائب بالمجلس الشعبي الوطني ومختلف الجهات المعنية من مدير مؤسسة تهيئة مدينتي عين النحاس وعلي منجلي وكذا مدير مكتب الدراسات العمومي «إيرباكو»، إذ تمّ الاتفاق على النقاط المذكورة.
ويشكّل الطريق الرابط بين وادي حميميم وعين النحاس خطرا كبيرا على مستعمليه، نظرا لوقوع عديد حوادث المرور على مستواه، وذلك بسبب ضيقه ومنعرجاته الوعرة، زيادة على انعدام الإنارة العمومية على طول هذا المحور، ما يصعّب من استغلاله خلال الفترة الليلية أين يصبح الاعتماد بشكل كلي على أضواء السيارات للسّير، بالإضافة إلى ذلك فإنّه يشهد حركية كبيرة للمركبات ذات الوزن الثقيل، بفعل زيادة الكثافة السكانية بالمنطقة، ما جعل المواطنين يناشدون الاستعجال في تهيئته.
ومن جهة أخرى أوردت بلدية الخروب، بأنه تم الانطلاق في أشغال وضع قنوات جديدة للصرف الصحي بذات القطب، بغية التكفّل والقضاء على مختلف النقاط السوداء التي تشهدها منطقة عين النحاس، من قبل مديرية الاستغلال والتطهير بشركة المياه والتطهير «سياكو» بالتنسيق مع مديرية التعمير والبناء والهندسة المعمارية.  
إ.ق

الرجوع إلى الأعلى