اعترض أفراد من الدرك الوطني بإقليم بلدية بن قشة بولاية الوادي، صباح أمس الأربعاء، سيارتين محملتين بـ 16 ألفا و50 علبة سجائر مهربة ومبلغ مالي قدره 40 مليون سنتيم وتوقيف 3 أشخاص في القضية.
وذكر بيان لخلية الإيصال والعلاقات العامة التابعة للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالوادي، تحصلت “النصر” على نسخة منه، مفاده ورود معلومات حول عزم مهربين نقل كمية معتبرة من التبغ المهرب عبر إقليم الاختصاص ببلدية بن قشة.
ليقوم أفراد من الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببلدية بن قشة، بعد تنشيط عنصر الاستعلام وتحديد هوية الأشخاص المشتبهين ونوع المركبات المستغلة في عملية نقل السجائر المهربة وتوقيف 3 أشخاص عبر نقطة تفتيش بالطريق الوطني رقم 16 على متن مركبتين.
وعقب عملية التفتيش، عثر بحوزتهما على 16 ألفا و500 علبة سجائر من نوع «HP» متأتية للتراب الوطني عن طريق التهريب، مع حجز مبلغ مالي قدره 40 مليون سنتيم، مخبأ داخل كيس بلاستيكي بإحدى المركبتين.
ليتم تحويل الموقوفين والمحجوزات لمقر ذات الفرقة ومباشرة التحقيق معهم وإعداد ملفات قضائية لعرضهم على المحكمة محل الاختصاص وتسليم المحجوزات للجهات المختصة فور استكمال التحقيق معهم.
منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى