فككت عناصر من الشرطة تابعة لأمن ولاية تقرت، أمس الأحد، شبكة إجرامية مكونة من 4 أشخاص، بينهم شخص في حالة فرار، مختصة في ترويج الكوكايين، حيث عثر بحوزتها على 132.58 غراما من مادة الكوكايين و 400.39 غرام من مادة بيضاء مخدرة، بالإضافة إلى مبلغ مالي من عائدات الترويج  وأسلحة بيضاء.
وذكر بيان لخلية الاتصال والعلاقات العامة التابعة لأمن ولاية تقرت، تحصلت «النصر» على نسخة منه، أنه وبعد ورود معلومات مؤكدة لمصالح الأمن الحضري الثاني، تفيد بتورط شخص بإقليم الاختصاص في ترويج المؤثرات العقلية، تمت مداهمة مسكنه العائلي والعثور على كيس بلاستيكي به مسحوق أبيض وزنه 400.39 غ، وبعد التحليل تبين أنه مادة مخدرة مجهولة المصدر، كما تم حجز مرآة زجاج عليها مادة كوكايين، بالإضافة إلى سلاحين أبيضين وبطاقة تعريف بيومترية للمشتبه فيه الثاني.
ومواصلة للتحقيق، تم توقيف صاحب بطاقة التعريف الوطنية التي وجدت بالمسكن العائلي للمتهم الأول الذي فر على متن دراجة نارية، حيث عثر بحوزته على 12.85 غراما من المخدرات الصلبة من نوع كوكايين، كانت مخبأة داخل صندوق الدراجة ومبلغ مالي قدره 24 ألف دج، كما تم تحديد مكان كمية أخرى من ذات النوع من المخدرات، كانت مخبأة داخل غابة نخيل تحت كومة من جريد النخيل، قدر وزنها بـ 119.73 غراما من الكوكايين في كيس بلاستيكي، بالإضافة إلى 60 وحدة من المشروبات الكحولية من مختلف الأحجام والأنواع.
واستكمالا للتحقيق في القضية، تم تحديد هوية شخصين آخرين تم توقيفهما واستصدار إذن بالتفتيش لمسكن أحدهما، أين عثر بداخله على خزانة فولاذية بها 63 ألفا و 975 دج، إضافة إلى 12 سلاحا أبيض من مختلف الأشكال والأنواع. كما تم إعداد ملفات قضائية للموقوفين الثلاثة، لعرضهم على المحكمة محل الاختصاص.
منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى