كشفت مديرية توزيع الكهرباء والغاز بولاية بسكرة، عن تزويد أزيد من 2677 مستثمرة فلاحية بالكهرباء وأكدت أن الأشغال جارية لربط مستثمرات أخرى بذات الطاقة، وفقا للبرنامج المسطر في هذا الإطار.
وأوضح المكلف بالإعلام بذات المديرية للنصر، أن عدد المشاريع التي وضعت حيز الخدمة، بلغ 302 تخص شبكة كهربائية يفوق طولها 1237 كلم وأزيد من 656 محولا كهربائيا. وأضاف المصدر، أن هناك 183 مشروعا في طور الانجاز، سيستفيد منه أزيد من 2104 مستثمرات فلاحية موزعة على البلديات المعنية بالولاية وبشبكة كهربائية يفوق طولها 1200 كلم، مع إنجاز وتركيب أزيد من 589 محولا .
وحسب نفس المصدر، فإن هذه العملية الهامة، سيستفيد منها عدد كبير من الفلاحين الموزعين على عدد من بلديات الولاية وهو ما يبرز، حسبه، الإمكانيات المعتبرة التي وفرتها السلطات الوصية للفلاحين، للحد من متاعبهم والدفع بوتيرة النشاط.
وفي إطار التكفل بانشغالات الفلاحين، خاصة من جانب تزويد المستثمرات الفلاحية بالكهرباء، تمت برمجة عدة مشاريع من أجل زيادة المساحة المسقية ورفع المردودية الإنتاجية بالمناطق المحرومة، وذلك اعتبارا من المقومات الكبيرة التي تتوفر عليها وتلبية لمطالب الفلاحين بالحد من معاناتهم في المجال الطاقوي، بعد تكبدهم لخسائر فادحة في الإنتاج أمام زيادة التكاليف التي أثقلت كاهلهم وحالت دون تطوير نشاطهم رغم خصوصية ما تنتجه مزارعهم.
وقامت اللجان التقنية التابعة للمصالح الفلاحية، بإحصاء المزارع التي تفتقر لذات الطاقة وبرمجة مشاريع الربط وذلك من خلال تنظيم خرجات ميدانية، وفي ذات  الإطار، تواصل اللجنة التي شكلتها مديرية توزيع الكهرباء والغاز، عملها الميداني لمتابعة أشغال إنجاز جميع المشاريع وعبر كافة المناطق الفلاحية في الولاية، بالتنسيق مع مديرية الفلاحة.                            
ع.بوسنة

الرجوع إلى الأعلى