تم أمس الاثنين، فتح مطعم مدرسي ببلدية قسنطينة وانطلق في تزويد الابتدائيات بالوجبات بعد استئجار 10 شاحنات، فيما تم هدم سور مدرسة كان يشكل خطرا على التلاميذ بعين النحاس.
وقالت مصالح الولاية يوم أمس، إنه وتنفيذا لتعليمات الوالي عبد الخالق صيودة في إطار تحسين ظروف التمدرس، تم افتتاح مطعم نمطي مستقل على مستوى مدرسة قيعموش مسعود بحي سيدي مبروك، حيث يعتبر السادس من نوعه خلال هذا الفصل الدراسي.
كما انطلقت أمس، عملية نقل الوجبات المدرسية في الشاحنات الثلاجة من المطاعم المركزية إلى المدارس الابتدائية التابعة لها، وذلك بعد استكمال إجراءات صفقة التأجير لعشر شاحنات بحسب عدد المندوبيات ببلدية قسنطينة.
من جهة أخرى، قامت مصالح بلدية الخروب بهدم سور ابتدائية بالمدينة الجديدة عين نحاس، بعد ميلانه وظهور تشققات كبيرة على مستواه، وتقرر وضع حاجز أمني من الصفائح الحديدية على مستوى جزء من ساحة المدرسة لضمان أمن وسلامة التلاميذ والطاقم الإداري.
يأتي ذلك بعدما أسدى والي قسنطينة، تعليمات بناء على خرجة ميدانية أجراها بداية الأسبوع الجاري إلى المدرسة، بضرورة إيجاد حلول تخص ميلان السور، حماية للتلاميذ والطاقم العامل ومستعملي الطريق المحاذي له. وتواجدت أول أمس، لجنة مشتركة لمعاينة انزلاق التربة على مستوى الطريق العلوي المحاذي للابتدائية، والذي كان قد أحدث تشققات بالسور الخارجي مع ميلان جدار الإسناد باتجاه ساحة المدرسة.
وتقرر بناء على التوصيات المقدمة من طرف مصالح الرقابة التقنية ونظرا لحالة الخطر الوشيك، هدم الجزء الآيل للسقوط من الجدار مع إصدار قرار يمنع استعمال الطريق المحاذي من طرف المركبات، في انتظار ظهور نتائج الخبرة التقنية.
حاتم/ ب

الرجوع إلى الأعلى