أعلن الهلال الأحمر الجزائري مساء أول أمس الخميس عن إرسال مساعدات غذائية تقدر بأزيد من 250 طنا لفائدة 11 ولاية محملة في 15 شاحنة مقطورة، في إطار العمليات التضامنية الخاصة بشهر رمضان التي كان قد أطلقها في وقت سابق.
وشملت العملية التي انطلقت من مقر المخزن الرئيسي التابع للهلال الأحمر الجزائري، الكائن بالمنطقة الصناعية لولاية البليدة، 11 ولاية وهي سطيف و قسنطينة وعنابة وقالمة والبويرة وتيزي وزو بجاية وسيدي بلعباس وأولاد جلال وبشار وجانت.
وأشرفت على انطلاق قافلة المساعدات الغذائية، رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، ابتسام حملاوي، بحضور والي ولاية البليدة، السيد ابراهيم أوشان، و رئيس المجلس الشعبي الولائي، داود عبد المؤمن.
وحسب السيدة حملاوي فإن الهلال الأحمر الجزائري بإرساله لهذه الشحنات يكون قد استكمل العملية التضامنية الخاصة بالشهر الفضيل التي أطلقها يوم 15 فيفري الماضي لفائدة 100 ألف عائلة عبر الوطن، مؤكدة أن مصالح هيئتها حرصت كل الحرص على إرسال هذه المساعدات الغذائية للولايات المعنية قبل حلول شهر رمضان حتى يتسنى للسلطات المحلية و مكاتب الهلال الأحمر الجزائري توزيعها قبل أول يوم منه.
للتذكير فقد برمج الهلال الأحمر الجزائري علاوة على هذه العملية التي دأب على تنظيمها كل سنة، فتح 200 مطعم عبر أرجاء الوطن بما فيها الولايات الحدودية و الجنوبية و الطرق السريعة و السيارة، للتكفل بعابري السبيل والمحتاجين.
وفي نفس الإطار أعلن الهلال الأحمر الجزائري أنه سيوجه اليوم السبت مساعدات غذائية وأدوية محملة في أربع طائرات شحن ستنطلق اليوم من مطار بوفاريك العسكري متوجهة نحو ولايتي برج باجي مختار وعين قزام، أين ينتظر أن يتم توزيعها على مستحقيها عشية رمضان.
ع.أسابع 

الرجوع إلى الأعلى