حجزت مصالح أمن ولاية سطيف، ممثلة في مجموعة حماية البيئة والعمران، كمية من اللحوم البيضاء قدر وزنها بـ 12.15 قنطارا غير صالحة للاستهلاك البشري، كان صاحبها بصدد توزيعها على بعض المحلات بعاصمة الولاية.
العملية حسب ما أفاد به بيان خلية الاتصال والعلاقات العامة، جاءت في إطار الخرجات الميدانية التي تنظمها مجموعة التطهير وحماية البيئة بهدف حماية المستهلك من كل الممارسات غير القانونية التي يرتكبها بعض التجار، حيث تم توقيف شاحنة معبأة بكمية معتبرة من الدجاج، كان مالكها يقوم بتوزيعها عبر مختلف محلات القصابة بالمدينة، وبعد عرض الكمية المحجوزة والمقدرة بــ 12.15 قنطارا على المصالح البيطرية المختصة أكدت أنها غير صالحة للاستهلاك البشري، ليتم حجزها وإتلافها فورا. وبعد استكمال الإجراءات القانونية اللازمة، أعدت الضبطية القضائية ملفا جزائيا ضد المخالف أحيل إلى الجهات القضائية المختصة.
وفي عملية أخرى لذات المصالح، وضعت عناصر أمن دائرة حمام السخنة حدا لعصابة تتشكل من سبعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 21 و 54 سنة،  مشتبه بهم في عملية سرقة منزل بوسط المدينة، استولوا خلالها على مبلغ مالي قدر بــ 150 مليون سنتيم وكمية من المجوهرات.
وجاء التحقيق في القضية حسب ذات المصدر،  عقب تسجيل سرقات طالت منازل بوسط المدينة، آخرها عملية سطو تمت خلال فترة غياب العائلة من طرف مجهولين، على إثر ذلك تمت مباشرة التحقيقات بدءا باستغلال مسرح الجريمة، بالموازاة مع إطلاق عملية بحث وتحرّ ميدانية، باستغلال كافة الإمكانيات التقنية، والتي  أسفرت عن  تفكيك الشبكة مع تحديد هوية المشتبه فيهم  السبعة من بينهم فتاة وصاحب محل لبيع المجوهرات وتوقيفهم تباعا، وبعد استكمال إجراءات التحقيق تم تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة بمحكمة العلمة عن قضية السرقة الموصوفة بظروف الليل والتعدد.
خ.ل

الرجوع إلى الأعلى