كشف وزير النقل، محمد لحبيب زهانة، أول أمس، عن دخول رصيف بمشروع نهائي الحاويات بالمؤسسة المينائية جن جن بجيجل، حيز الخدمة نهاية جوان المقبل حسب الآجال التعاقدية المتفق عليها مع شركة الإنجاز.
وأوضح الوزير في تصريحه بميناء جن جن خلال الزيارة التفقدية لقطاعه بالولاية، أن المؤسسة المينائية تعرف انتعاشا في البنى التحتية الجاري إنجازها والتي ستستلم على مراحل، على غرار مشروع نهائي الحاويات الذي عرف تأخرا لسنوات والذي تمت إعادة بعث أشغاله، مؤخرا، وسيتم استلام الشطر الأول منه، نهاية جوان الداخل، وفق الآجال التعاقدية المتفق عليها مع شركات الإنجاز.
وذكر الوزير، أن السلطات العليا في البلاد تولي أهمية كبرى لهذا المشروع، باعتباره أحد المراكز اللوجستية الهامة التي تفتخر بها البلاد، وقدم تعليمات بتسليمه نهائيا في الآجال التعاقدية مع العمل على تقليصها. وبالنسبة للرصيف المنتظر تسليمه فيمتد على طول 320 مترا بعمق أربعة عشر مترا ويستطيع استقبال سفن ذات حمولة تفوق ستة آلاف حاوية، حيث تتكفل الشركة الكورية «دايوو» بالبنية التحتية والشركة الجزائرية «ميديترام» بالبنية الفوقية.
وأعطى وزير النقل، تعليمات لمدراء النقل، بالإسراع في إنهاء الدراسات قبل نهاية السداسي الأول من السنة كأقصى تقدير، حتى يتسنى المرور نحو إنجاز المشاريع على أرض الواقع، مؤكدا أن البرامج الجاري إنجازها، يجب أن تتسم بسرعة وجدية، كما دعا وزير النقل، مسيري الموانئ والمطارات ومحطات نقل المسافرين، إلى تغيير نمط التسيير والمرور إلى مقاربة جديدة تحقق النجاعة وتضمن الراحة والاطمئنان في نفوس الزبائن.
وخلال تفقده لمطار، فرحات عباس، بالطاهير، ألح الوزير على ضرورة تكثيف الجهود، من أجل تقليص مدة استقبال المسافرين، بتبسيط الإجراءات المعمول بها في هذا الصدد، بالتنسيق مع جميع المتداخلين من شرطة الحدود والجمارك، لضمان استقبال أفضل للزبائن.
   ك.طويل

الرجوع إلى الأعلى