تألق عدد من رياضيي النخبة الوطنية، في ختام دورة الألعاب الإفريقية التي أقيمت بأكرا عاصمة غانا، فيما خطفت الملاكمة الأضواء، بعد نجاحها مساء الجمعة الماضي، في إهداء الجزائر 11 ميدالية (4 ذهبيات وفضيتان و5 برونزيات).
وكان القفاز الجزائري كعادته عند مستوى التطلعات، وإن كانت العناصر الوطنية (ذكور وسيدات) قد أضاعت على نفسها فرصة الظفر بميداليات أكثر من المعدن النفيس، لاسيما بعد الإقصاء المفاجئ للبطل يوغرطة آيت بقة في الدور نصف النهائي أمام منافسه الزامبي، متأثرا بالقرارات الظالمة للجنة التحكيم. وصنعت سيدات الخضر في رياضة الفن النبيل الحدث، خلال هذه الألعاب الإفريقية، كيف لا وهي التي كانت وراء إهداء الجزائر 3 ميداليات ذهبية، متفوقة على الذكور الذين اكتفوا بذهبية واحدة كانت من نصيب النجم الصاعد أسامة كانوني. وكانت ميداليات المعدن النفيس من نصيب  فتيحة منصوري (48 كلغ) وإشراق شايب (63 كلغ) ورميساء بوعلام (50 كلغ) وأسامة كانوني (86 كلغ)، بينما نال كل من محمد حومري (80 كلغ) وشهيرة سلموني (57 كلغ) ميدالية فضية،  فيما عادت الميداليات البرونزية الخمس لكل من حجيلة خليف (60 كلغ) وآيت بقة يوغرطة (63.5 كلغ) وعبد الناصر بلعريبي (67 كلغ) ومحمد غزالي (75 كلغ) وأسامة مرجان (60 كلغ).
وبفضل الميداليات 11، احتل المنتخب الوطني للملاكمة وصافة الترتيب العام خلف منتخب نيجيريا صاحب العشر ميداليات (8 ذهبية - 2 فضية). ولم يقتصر التألق في اليوم ما قبل الأخير من الألعاب الإفريقية على منتخب الملاكمة فقط، بل كان من نصيب منتخب كرة السلة 3×3 أيضا، بعد انتزاعه للميدالية الذهبية بكل جدارة واستحقاق أمام مستضيف الدورة غانا، وتفوّق منتخب كرة السلة على أصحاب الأرض والجمهور بنتيجة  16-11، في لقاء بصم خلاله الثلاثي الجزائري على أداء راق أثار إعجاب واستحسان الجميع. بالمقابل، تُوّج الثنائي ساكر شاهين عبد الصبور ومرداسي نصير بالميداليتين الفضيتين خلال منافسات التايكواندو في اختصاص بومسي فردي.
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى