شرعت المؤسسات الصحية عبر إقليم ولاية جيجل، في عقد اجتماعات تنسيقية وتنصيب خلايا يقظة، لضمان سيرورة الخدمات الصحية خلال أيام العيد وكذا ضمان استمرارها مع عطلة نهاية الأسبوع، حيث تم ضبط كافة التحضيرات الضرورية.
وقد تم عقد اجتماع تحضيري لاستقبال عيد الفطر المبارك، بالمؤسسة العمومية للصحة الجوارية بجيجل، مع لجنة اليقظة، من أجل اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة، للتكفل بالمريض في أحسن الظروف ضمن مجموعة من النقاط، على غرار الحضور الفعلي للطاقم الطبي وشبه الطبي وأعوان الأمن والنظافة، توفير جميع الأدوية والمستهلكات الطبية اللازمة، رفع درجة المراقبة والتنسيق بين مدراء المناوبة والأطباء رؤساء العيادات لنقاط المناوبة، وتوفير النظافة الاستشفائية ورفع جميع النفايات في وقتها المحدد.
وسيتم التبليغ عن أي حادث تسمم جماعي لمصلحة الأوبئة والطب الوقائي، لاتخاذ الإجراءات اللازمة في أفضل الآجال الممكنة، كما ألح مدير المؤسسة على جميع المسؤولين للتنسيق الجيد وتطبيق مخرجات الاجتماع في هذه الفترة. وبالمؤسسة العمومية للصحة الجوارية الطاهير، تم عقد اجتماع تحضيرا لمناوبات أيام عيد الفطر المتبوع بعطلة أيام الأسبوع.  ولقد أسدى المدير تعليمات من أجل الحرص على توفير كافة الإمكانيات المادية والبشرية من أجل السير الحسن لأيام المناوبة، كما تم عقد اجتماعات مماثلة عبر باقي المؤسسات الصحية.
  ك.طويل

الرجوع إلى الأعلى