كشف اللاعب الدولي السابق ياسين بزاز، بأنه متفاجىء للمستوى الهزيل الذي ظهر به الخضر خلال وديتي غينيا والسنغال، حيث حمل في الاتصال الهاتفي الذي جمعه بالنصر، الناخب الوطني كريستيان غوركوف المسؤولية، مؤكدا على ضرورة إعادة مراجعة الحسابات قبل فوات الأوان.
    فوز صعب للمنتخب الوطني أمام نظيره السنغال، ما تعليقك؟
     هذا الفوز جاء بشق الأنفس، ويمكن القول بأننا خطفناه من المنتخب السنغالي، الذي كان أحسن منا على جميع الأصعدة. المهم أننا خرجنا منتصرين في هذا اللقاء، خاصة وأننا لم نكن نملك أي بديل، بعد الهزيمة التي تعرضنا لها أمام المنتخب الغيني قبل أيام، والتي جعلت الخضر عرضة لانتقادات لاذعة سواء من المختصين أو الإعلاميين.
   كيف تقيم أداء الخضر في ثاني ظهور ودي هذا الأسبوع؟
     بعد الأداء الشاحب الذي ظهرت به تشكيلة الخضر في مباراة غينيا الأولى، توقعت ردة فعل قوية من اللاعبين أمام المنتخب السنغالي، غير أن ذلك لم يحدث، وظهر المنتخب الوطني بمستوى هزيل مرة أخرى، حيث منحنا المنافس المبادرة من البداية، وكان أحسن منا في كل شيء، ولكن لحسن حظنا أننا نجحنا في الفوز بالمباراة في آخر المطاف، بعد عمل فردي من براهيمي الذي حرر الجميع بهدف الانتصار.
     نفهم من هذا أنك غير راض بمردود الخضر؟
      الصراحة تقال. أداء الخضر تراجع بشكل مخيف في المباريات الأخيرة، حيث أصبحنا نفتقد لذلك المنتخب القوي الذي يبسط سيطرته على المباراة مهما كان حجم المنافس. اعتقد بأن منتخب غوركوف في تراجع مستمر، وإن تواصلت الأوضاع على ما هي عليه، فأنا أخشى من حدوث الأسوأ.

طغيان اللعب الفردي والعشوائي أدهشني ولا يمكن أن نلوم بونجاح

    هل المشكل في المدرب أم ماذا؟
     الجميع يدرك بأن فلسفة الناخب الوطني الحالي لم تنجح لحد الساعة، خاصة وأنه يسعى جاهدا إلى تغيير طريقة لعب الخضر. هذا المدرب لم يقدم المنتخب الذي تعودنا على رؤيته في عهد الناخب الأسبق وحيد حليلوزيتش، وأعتقد بأنه وضع نفسه في وضعية صعبة، أين سيكون مجبرا على إعادة حساباته قبل فوات الأوان، خاصة وأنه تنتظرنا استحقاقات في غاية الأهمية.
      ألا تعتقد بأن هناك غياب الانضباط لدى غالبية اللاعبين؟
     للأسف لاحظت بأن هناك عدة عناصر لا تولي الناخب الوطني أية أهمية خلال المباراة، وإلا كيف نفسر احتفاظها المفرط بالكرة؟. ليس بهذه الطريقة ننجح في تقديم منتخب قوي. لقد افتقدنا لأبرز نقاط قوتنا، والمتمثلة في اللعب القصير والسريع. لقد أدهشني المستوى المتواضع الذي ظهر به فغولي خلال المباراتين الوديتين، ولم يكن الوحيد الذي مر جانبا، بل غالبية العناصر باستثناء مسلوب الذي كان جيدا حسب رأيي.
     وماذا بخصوص بونجاح الذي شارك لأول مرة أساسيا؟
     بونجاح لم يكن موفقا أمام السنغال، ولم يقدم المستوى المنتظر منه. لا يمكنني أن ألومه، خاصة وأننا لم ننجح في تقديم الكرات السانحة له. أعتقد بأن توقيت توظيفه لم يكن مناسبا له، وسيكون على غوركوف منحه الفرصة من جديد، سيما وأن لديه إمكانات كبيرة قد تفيد الخضر في الاستحقاقات القادمة.

الفوز على السنغال جنبنا انفجار الأوضاع داخل المنتخب

     بماذا يريد بزاز أن يختتم هذا الحوار؟
     الفوز أمام المنتخب السنغالي كان مهما للغاية من الناحية المعنوية، خاصة وأن الشك بدأ يفعل فعلته في اللاعبين والمنتخب ككل. يجب على غوركوف الاستثمار في هذا الانتصار من أجل إعادة الأمور إلى نصابها، سيما وأنه سيكون مطالبا بتجاوز عقبة المنتخب التانزاني في تصفيات المونديال، كما سيكون ملزما بتقديم مواجهات قوية مستقبلا، إذا ما أراد التأهل لثالث مرة على التوالي إلى نهائيات كأس العالم.      

 حاوره: مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى