شراكة في الريادة بين الموك، بسكرة  و "الفيلاج"
كرست مخلفات الجولة الرابعة من بطولة وطني الهواة- مجموعة الشرق الوضع القائم على مستوى قمة هرم الترتيب، ببقاء عقد الشراكة في الصدارة ساري المفعول بين 3 فرق ، و يتعلق الأمر بكل من شباب حي موسى و مولودية قسنطينة المفترقين على التعادل في قمة هذه المحطة، إضافة إلى إتحاد بسكرة الذي عاد بنقطة من عنابة، بينما أجبر إتحاد خنشلة على الخروج من قائمة الرواد إثر إنهزامه في اللحظات الأخيرة بتقرت.
و قد عرفت قمة الجولة بين شباب حي موسى و «الموك» نجاح الفريقين في مواصلة المشوار دون تذوق مرارة الهزيمة، و لو أن نقطة التعادل تخدم أكثر مصلحة المولودية القسنطينية، لأن أبناء «الفيلاج» من الصعب ترويضهم في معقلهم المفضل بملعب العقيد عميروش بجيجل، مما يجعل هذه النتيجة مكسبا إضافيا من الناحية المعنوية تحسبا لباقي المشوار المراطوني.
من جهة أخرى بقي إتحاد بسكرة من بين «ترويكا» الريادة بعد إكتفائه بالتعادل مع حمراء عنابة، على إعتبار أن «خضراء الزيبان» ضيعت فوزا كان في المتناول، بعدما أهدرت عديد الفرص السانحة للتهديف، ليبقى «البساكرة» أوفياء لعادتهم في بداية هذا الموسم، بالفوز داخل الديار، و الإكتفاء بنقطة في كل سفرية.
بالموازاة مع ذلك فقد أجبر إتحاد خنشلة على التنازل عن مركزه الريادي الذي كان يتقاسمه مع كوكبة من الفرق بعد الهزيمة التي تكبدها في تقرت، لأن «الخناشلة» كانوا السباقين لهز الشباك بواسطة عقيني في منتصف الشوط الأول، قبل أن يعدل «التقرتية» النتيجة، بفضل زرماني، ليتولى نفس اللاعب مهمة توقيع هدف الإنتصار في الأنفاس الأخيرة من المباراة، مجردا بذلك إتحاد خنشلة من مركزه في الصدارة.
على صعيد آخر فقد كان أمل مروانة أحد أكبر المستفيدين من مخلفات هذه الجولة، بإعتباره الوحيد الذي حقق إنتصارا خارج الديار، و كان ذلك بشلغوم العيد على حساب الهلال المحلي، في مباراة حسمتها تشكيلة «لابيام» في الشوط الأول بتسجيل ثلاثية، لتكون إستفاقة أبناء «الشاطو» متأخرة في المرحلة الثانية، و يحرز بذلك أمل مروانة إنتصاره الثاني خارج القواعد، الأمر الذي نصبه في برج المراقبة رفقة إتحاد عنابة العائد بنقطة ثمينة من القل.
إلى ذلك فقد تمكنت جمعية عين مليلة من تذوق نشوة الإنتصار لأول مرة، و كان ذلك في «ديربي» الولاية الرابعة على حساب الجار إتحاد عين البيضاء، بأضعف فارق، شأنها شان نجم مقرة الذي تخطى عقبة الضيف إتحاد تبسة بفضل الهدف الذي أمضاه قابول في أواخر الشوط الأول.
أما على مستوى المؤخرة فإن حمراء عنابة تمكنت من ضخ أول نقطة في الرصيد، بالتعادل داخل الديار، في حين تبقى معاناة إتحاد عين البيضاء متواصلة إلى إشعار آخر، بعد تلقي الهزيمة الرابعة على التوالي، ليتسلم «الحراكتة» الفانوس الأحمر مبكرا.                     

ص / فرطـــاس

الرجوع إلى الأعلى