يمثل كل من الشابة سهيلة بن لشهب، و الشاب أنيس بورحلة الجزائر في البرنامج العالمي الشهير "ستار أكاديمي» في نسخته العربية، حيث  انطلقت أولى الحلقات سهرة الجمعة على عديد القنوات العربية.
و اكتشف الجمهور الجزائري، لأول مرة ، بأن هناك ممثلين للجزائر في هذا البرنامج ،بعد أن كان يقتصر التمثيل على شابة واحدة ،أو لا يتم تماما تمثيل الجزائر في هذا البرنامج.
ويعد الشاب أنيس بورحلة ،أول شاب يمثل الجزائر بالبرنامج الفني الغنائي،بعد أن اقتصر التمثيل في نسخ سابقة منه على فئة الجنس اللطيف فقط من الجزائر، على غرار أمل بوشوشة و كنزة مرسلي، وهو ما يعد سابقة في هذه النسخة، حيث يعول القائمون عليه على تصويت كبير من الجزائريين على ممثليهما.
 أما المشاركة الثانية سهيلة  بن لشهب، فقد سبق لها الظهور في برامج غنائية عربية وجزائرية ،لكنها لم تستمر طويلا ،نظرا لإقصائها من المنافسات ،على غرار ما حصل لها في برنامج "آراب أيدول» الذي لم تتمكن فيه من التأهل للأدوار المتقدمة.
و قام بإحياء حفل البرايم الأول من برنامج ستار أكادمي ،في  نسخته رقم 11 الفنان اللبناني وائل كفوري، حيث قدم رفقة الطلاب أشهر الأغاني التي عرف بها في مسيرته الفنية، في حين استطاع الجزائري أنيس بورحلة أن يخطف اهتمام الجمهور بعد أدائه للأغنية الشهير "We will rock you» ،رفقة  اللبنانية مابيل شديد ،حيث رقصا سويا في لوحة استعراضية ،جعلت المشاهدين يتنبأون له بالوصول للأدوار المتقدمة من البرنامج.
وكان للطرب الأصيل مكانته  في السهرة الأولى من البرنامج، حيث كانت بداية الحفلة طربية بامتياز، فغنت الجزائرية سهيلة بن لشهب  " خايف أقول "لمحمد عبد الوهاب ، أما المتنافسة حنان فأطلت على الجمهور بأغنية " يا جميل " ، في حين أدت الطالبة سكينة " يا أغلى من أيامي "وختام الثلاثي الغنائي كان بتقديم أغنية " أنت عمري" لأم كلثوم ، بثقة وأسلوب غنائي ساحر.
و واصلت اللبنانية هيلدا خليفة تقديم و تنشيط البرنامج في نسخته الجديدة، وكانت انطلاقة البرايم بلوحة استعراضية راقصة، أطل من خلالها الطلاب للمرة الأولى على الجمهور الذي انتظر التعرف على هوياتهم وجنسياتهم.
حمزة.د

الرجوع إلى الأعلى