احتجاج أساتذة علوم الاقتصاد والتسيير والطلبة يغلقون مدخل الكلية
قام صبيحة أمس قرابة 70 أستاذ على تنظيم وقفة احتجاجية أمام المدخل المخصص للأستاذة بكلية علوم الاقتصاد والتسيير التابعة لجامعة فرحات عباس سطيف 1، بالموازاة مع تنظيم قرابة 50 طالب لوقفة احتجاجية أمام مدخل الطلبة، أين منعوا زملائهم من الالتحاق بمقاعد الدراسة.
وقد عاشت كلية الاقتصاد أمس حالة من الغليان، حيث استجاب عدد من الأستاذة التابعين للكلية لنداء نقابة المجلس الوطني لأستاذة التعليم العالي»الكناس» فرع سطيف، ودعمهم في حركتهم عدد من أستاذة بعض الكليات، مطالبين بضرورة إجراء تغييرات على عمادة الكلية، متمسكين بتطبيق التوصيات التي خرجت بها الجمعية العامة التي دعت إليه ذات النقابة وانعقدت بتاريخ 06 أكتوبر الجاري، التي تطرقت إليها «النصر» بالتفصيل في عدد يوم السبت،  جدير بالذكر أن الأستاذة المحتجين نقلوا الاحتجاج بعدها أمام مقر رئاسة الجامعة.
في الوقت نفسه احتجت مجموعة الطلبة معيدي السنة لأكثر من مرة بذات الكلية للمطالبة بضرورة تسجيلهم خلال الموسم الجامعي الجديد في السنة الثالثة ماستر، حيث رفضت عمادة الكلية ذلك بحجة أن مسار الطالب الجامعي لا يجب أن يتجاوز خمسة مواسم دراسية، لنيل شهادة الليسانس وبالتالي فإعادة السنة يحتسب خلال موسمين جامعيين فقط.
وفي تصريح سابق لعميد كلية علوم الاقتصاد والتسيير، قال بأن نقابة أساتذة التعليم العالي «كناس» لا يحوز على تمثيل أغلبية كل أساتذة كلية الاقتصاد البالغ عددهم 300 أستاذ، مشددا  بأن كل النقابة ليس بإمكانها مناقشة تسيير أمور الكلية البيداغوجية وأغلبها ليست مطالب مهنية، مشيرا بأنه «من الضروري الاحتكام إلى النصوص القانونية المسيّرة الهياكل البيداغوجية والبحث العلمي والمجالس العلمية».
وقد كشف مصدر من عمادة الكلية، ردا على انشغالات الطلبة المعيدين، بأن الإدارة طبقت القوانين السارية المفعول المتعلقة بنظام
 « أل أم دي».
رمزي.ت 

الرجوع إلى الأعلى