احتج مساء أول أمس العشرات من السكان القاطنين بحي البخاري بوسط مدينة بسكرة بغلق الشارع الرئيسي بالقرب من مقبرة الحي باستعمال  الحجارة والمتاريس وأغصان الأشجار ما عرقل حركة مرور المركبات في عدة إتجاهات.
الاحتجاج جاء  للمطالبة بالتهيئة الحضرية لإنهاء معاناة السكان مع مشكلة الحفر الكثيرة خاصة وأن فصل الشتاء على الأبواب، وذكر بعض المحتجين أنهم يعانون الأمرين عند تساقط القليل من الأمطار، حيث تتوحل الشوارع لعدة أيام ما يصعب من أمر تنقلهم، مشيرين أنهم طالبوا مرارا السلطات المحلية بمشروع  التهيئة بالحي ذات الكثافة السكانية العالية لكن دون جدوى، من جهة أخرى طالبوا بتوضيح مصير مشروع تجديد شبكتي الصرف الصحي ومياه الشرب، وبضرورة التدخل لإتمام الإنجاز الذي يعرف تماطلا بعد سنوات من الانتظار،  حيث أستنكر المواطنون تأجيل استلامه،  مطالبين بإنهاء الإجراءات البيروقراطية، التي تحول دون الانتهاء الفعلي من المشروع المبرمج و  الذي يراوح مكانه منذ عدة أشهر. الحركة الإحتجاجية عرفت تدخل السلطات المحلية البلدية التي استمعت للانشغال المطروح من قبل سكان الحي وبعد أن وعدتهم بإيجاد حل نهائي للمشكلة بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة المباشرة تم فتح الطريق بعد فترة من غلقه.                     

ع/بوسنة

ترحيل 60 عائلة  إلى سكنات جديدة بزريبة الوادي
تم أول أمس ترحيل 60 عائلة كانت تقيم بسكنات هشة بحي صبرة بالنواة القديمة ببلدية زريبة الوادي شرق ولاية بسكرة  إلى سكنات اجتماعية جديدة.
 العملية تدخل في إطار برنامج القضاء على السكن الهش وقد سخرت لها جميع الإمكانيات المادية والبشرية لإنجاحها وترحيل العائلات في ظروف ملائمة أشرفت عليها السلطات المحلية وسط أجواء من الفرحة العارمة. ومباشرة بعد عملية الترحيل شرع في هدم السكنات الهشة المهددة بخطر الانهيار للحيلولة دون استغلالها من طرف أشخاص آخرين، وبحسب أحد المسؤولين فسيتم استغلال الأوعية العقارية في إنجاز بعض المشاريع التنموية ذات الأثر الاجتماعي.                    

ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى