أكد الحارس الدولي مليك عسلة، بأن  للفريق الوطني كل الإمكانيات اللازمة لتجاوز عقبة التنزانيين في مباراة اليوم، وبالتالي العبور إلى دور المجموعات المؤهل لمونديال روسيا 2018، مشيرا في حوار للنصر، بأن  المجموعة واعية بالمسؤولية الملقاة على عاتقها و زادها في هذه المواجهة الحاسمة الإرادة والتركيز، وعدم السقوط في فخ استفزازات التنزانيين.
• كيف تتوقع مباراة اليوم؟
     مباراة اليوم تختلف عن مباراة السبت الماضي كونها هي الفيصل بين المنتخبين للوصول إلى دور المجموعات المؤهلة إلى كأس العام 2018 لدينا فكرة واضحة عن المنافس وعلى طريقة لعبه و على عكس لقاء الذهاب هناك عدة عوامل في صالحنا كالملعب الجمهور، ونتيجة التعادل التي عدنا بها تبقى حظوظنا في التأهل قائمة.
• وكيف هي الحالة النفسية للاعبين؟
     الحالة النفسية للمجموعة جيدة، سيما بعدما التعادل الذي حققنا في لقاء الذهاب، وهذا عامل جيد، يسمح لنا بخوض لقاء اليوم في ظروف جيدة.
•على ماذا ركز غوركوف في اليومين الفارطين؟
     تمحور حديثه معنا على ضرورة التركيز، خاصة وأننا لم نضمن بعد التأهل إلى الدور القادم، كما حذرنا من المنافس الذي سيعمل كل ما بوسعه على استفزازنا. رسالة غوركوف وصلت والجميع واع بصعوبة هذه المواجهة. فريقنا يوجد في حالة جيدة، وكل الأوراق الرابحة بيدنا من اجل تخطي عقبة التنزانيين، لكن علينا توخي الحذر و الحيطة .
• هل ترى بأن نتيجة لقاء الذهاب تضعكم في رواق الأفضلية؟
     لكل مباراة خصوصيتها، نتيجة الذهاب جيدة على أكثر من صعيد، غير أنها غير كافية لضمان التأهل، بالعكس ستدفعنا لخوض لقاء اليوم بطريقة مختلفة عن لقاء دار السلام، لا خيار لنا سوى تحقيق الفوز لأنه الضامن الوحيد لاقتطاع تأشيرة التأهل، نحن نعي جيدا بأن المنافس لن يأتي من أجل السياحة وإنما للدفاع على حظوظه هو الآخر وعليه علينا التحلي بالروح الإنتصارية لتفادي أي طارئ.    
حاوره: فؤاد بن طالب 

الرجوع إلى الأعلى