حجز ملابس أطفال من صنع إســـرائيلي بمـــحـــلات ألبســـة

حجزت مصالح الأمن بعنابة، أول أمس، ألبسة خاصة بالأطفال تحمل الوسم والعلامة الإسرائيلية، كانت معروضة للبيع بمحلات الألبسة الجاهزة بشارع ابن خلدون، حيث صادرت فرق التفتيش خلال حملة المداهمات، كمية معتبرة من الألبسة والملابس الداخلية.
العملية جاءت حسب مصدر أمني بناء على معلومات تلقتها مصالح الشرطة بالأمن الحضري التاسع، تفيد بعرض ألبسة من أصل إسرائيلي بمحلات وسط المدينة، وهي المعلومات التي حركت الجهات الأمنية، بتجنيد فرق تفتيش مختصة قامت بداهمة عدة محلات لبيع ألبسة الأطفال والملابس الداخلية بشارع ابن خلدون، والمنطقة المحيطة، حيث ثم ضبط كمية معتبرة من مختلف أنواع الألبسة تحمل وسما يشير إلى إسرائيل مكتوب باللغة العبرية، إلى جانب حجز البضاعة المخزنة في مستودعات التجار. و حررت مصالح الأمن في حقهم محاضر سماع، في انتظار توسيع نطاق التحقيق إلى ولايات أخرى على غرار الجزائر العاصمة مكان تواجد تجار الجملة أصحاب البضاعة، حسب ما بينته الفواتير المقدمة من قبل تجار التجزئة بعنابة.
وقد أخطرت مصالح الشرطة بعنابة المديرية العامة للأمن الوطني، من اجل إعلام مديريات الأمن بالولايات حول نوعية الملابس ذات المنشأ الإسرائيلي المطروحة للبيع في المحلات والأسواق، بهدف مصادرتها، و التحري عن مصدرها، خاصة وأن وزارة التجارة تحضر استيراد وبيع المنتجات والسلع القادمة من إسرائيل.
كما تفرض فرق الجمارك وفرق مكافحة وقمع الغش عبر الموانئ والمطارات رقابة مشددة على مصدر مختلف البضائع المستوردة، لتدقيق في منشأها ونوعيتها، وفقا للقوانين التي تضبط وتنظم نشاط الاستيراد والتصدير، وكذا الممارسات التجارية.               

حسين دريدح 

الرجوع إلى الأعلى