اتخذت لجنة الانضباط التابعة للرابطة المحترفة لكرة القدم، قرارا يقضي بتوقيف المدرب المساعد لمولودية الجزائر مصطفى بسكري لمدة سنة، منها 6 أشهر موقوفة التنفيذ، بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 200.000 دج، وذلك لخرقه حق التحفظ من خلال تصريحاته لوسائل الإعلام، بخصوص شؤون الكرة الجزائرية والمنتخب الوطني. وبالإضافة إلى معاقبة حارس شباب قسنطينة سيدريك، ولاعب مولودية الجزائر حشود، وثنائي وفاق سطيف زياية، وأمادا بمقابلة نافذة، قررت اللجنة إيقاف حارس أولمبي المدية محمد أوسرير بأربع (4) مباريات نافذة، وتغريمه بمبلغ 50.000 دج، على خلفية تصرفاته في اللقاء أمام شبيبة سكيكدة تجاه الرسميين.
وفيما وجهت اللجنة إنذارا كل من أولمبي أرزيو وشبيبة سكيكدة وشباب عين فكرون،  تعرضت شبيبة بجاية إلى عقوبة بحرمانها من جمهورها في مقابلة واحدة، مع غرامة مالية بقيمة 100.000 دج،  بفعل سلوك أنصارها خلال المواجهة الأخيرة أمام جمعية الشلف وكذا رمي المقذوفات، ما يجعل تشكيلة المدرب حموش تستقبل الرائد الحالي للرابطة المحترفة الثانية اتحاد بلعباس، في المواجهة القوية المقررة السبت القادم برسم الجولة ال13 بدون حضور أنصارها.
 من جهة أخرى تم توقيف لاعب شبيبة سكيكدة نوفل غسيري إلى إشعار آخر، وهذا بسبب تناوله مواد محظورة، مع ترك ملف القضية مفتوحا، ومواصلة التحقيق وانتظار نتائج التحاليل الإضافية من قبل لجنة مراقبة المنشطات.
م ـ مداني

الرجوع إلى الأعلى