باشرت أمس مصالح الشرطة بأمن دائرة القل غرب سكيكدة، عملية تهديم وإزالة أكشاك التجارة الفوضوية بأحياء وسط المدينة، و قامت مصالح البلدية برفع أطنان من الخردوات  والصفائح الحديدية وغيرها من الأغراض، التي كان يستعملها التجار الفوضويين لعرض سلعتهم، حيث كانوا يحتلون الأرصفة والطرقات ويعيقون حركة المارة، وتحولت أماكن وضع الأكشاك، إلى بؤر لبيع المحظورات من مخدرات وغيرها أمام مداخل المؤسسات التربوية، أين تمت الإشارة إلى تنامي الظاهرة.
وفي الوقت الذي واجهت فيه مصالح  الشرطة اعتراض البعض من الشباب بحجة أنهم بطالون ويعيلون أسرا تتكون من عدة أفراد، فإن مصالح الشرطة غلبت منطق الحكمة في التعامل مع الشباب الرافض، أين قامت في البداية  بإبلاغهم من أجل تفريغ محتويات الأشكاك قبل تهديمها ورفع  مخلفاتها.
من جهة ثانية استحسن الكثير من سكان المدينة  العملية خاصة وأن تلك الأكشاك كانت تشوه المنظر العام، وتفرز الكثير من الظواهر الاجتماعية السلبية، وحسب مصدر مسؤول فقد تم أمس تهديم 27 كشكا بأحياء وسط المدينة على غرار حي بولخصام محمود و حي محمد الشيخ، في انتظار أن تشمل العملية بقية الأحياء.
 وأشار ذات المسؤول أن العملية تمتد إلى منع أصحاب المحلات التجارية من استغلال الأرصفة لعرض سلعهم، و فرض القانون من أجل تطهير الأرصفة والطرقات من الاستغلال العشوائي لتسهيل حركة المارة.
 بوزيد مخبي

الرجوع إلى الأعلى