إحتج أمس تجار سوق العصر بحي العالية بمدينة بسكرة بقطعهم للطريق عند مفترق الطرق  في المكانِ ذاته باستعمال الحجارة والمتاريس ضد قرار منعهم من قبل السّلطات المحلية والجهات المختصة من ممارسة نشاطهم يومي السبت والإثنين من كل أسبوع.
 المحتجون الذين انتقدوا قرار المنع متحججين بعدم مقدرة السوق البديلٍ على احتضانهم لمزاولتهم للنّشاط التّجاري بشكل طبيعي،  هددوا بالتصعيد في حالة منعهم بذات السوق الذي يعرف أكبر رواج تجاري بالمدينة حسب بعضهم.
 وقد تسببت الحركة الإحتجاجية في غلق الطريق أمام حركة السير لأكثر من ساعتين بعد تدخل السلطات المحلية، لمحاورة المحتجين من تجار سوق العصر. و كشفت مصادر مسؤولة عن تشكيل لجنة مختصة لإحصاء التجار المتجولين الممارسين لنشاطهم في إطار القانون قصد تحويلهم إلى الفضاء التجاري الكائن بحي 400 مسكن بذات الجهة في إطار الحد من التجارة الفوضوية على مستوى المدينة.
 و في هذا السياق أكد رئيس البلدية أنه لا يمكن بأي شكل من الأشكال السماح للتجار بممارسة نشاطهم بسوق العصر بعد توفير فضاء مناسب لاستئناف نشاطهم التجاري بعيدا عن جميع المعوقات في إطار ترقية المدينة وإزالة جميع النقاط السوداء بها.        

ع.بوسنة 

الرجوع إلى الأعلى