أفادت وزارة السكن و العمران و المدينة، أمس الاثنين، بأن عملية اختيار مواقع سكنات صيغة السكن الترقوي العمومي تنطلق اليوم الثلاثاء 1 ديسمبر 2015.
 و أوضحت الوزارة في بيان لها، أنه بإمكان المكتتبين الذين قاموا بدفع الشطر الثاني من قيمة السكن اختيار مواقع سكناتهم عبر الموقع الإلكتروني للمؤسسة الوطنية للترقية العقارية. (www.enpi.dz)  
و أشارت الوزارة إلى إمكانية استعمال المكتتبين للرقم المدون على وصل الدفع الخاص بكل مكتتب للدخول إلى الموقع و تصفحه. و بحسب ذات البيان، فإن المديريات الجهوية للمؤسسة الوطنية للترقية العقارية والمصالح التابعة لها ستبقى تحت تصرف المكتتبين.
و كانت عملية دفع الشطر الثاني من قيمة سكنات الترقوي العمومي قد انطلقت نهاية أكتوبر الماضي. وتقدر قيمة هذا الشطر بمليون دج بالنسبة للمكتتبين المباشرين في حين يدفع المكتتبون - الذين حولوا من برنامج عدل 2001-2002 إلى صيغة الترقوي العمومي و المقدر عددهم بـ 4.200 مكتتب - مبلغا أقل.
 يذكر، أن صيغة السكن الترقوي العمومي موجهة لمواطني الطبقة الوسطى الذين يتراوح دخلهم بين 108 ألف دج و 216 ألف دج شهريا وهي الفئة التي لم يكن يسمح لها سابقا الاكتتاب في برامج السكن العمومي بالنظر لارتفاع دخلها.         
ق و

الرجوع إلى الأعلى