قام الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، أمس الاثنين، بمعاينة ميدانية للمنظومات الدفاعية وانتشار القوات بإقليم الناحية العسكرية الثالثة ببشار، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني .
و أوضح بيان الوزارة، أن الفريق قايد صالح قام خلال زيارة العمل و التفقد التي شرع فيها ابتداء من أمس الإثنين، للناحية العسكرية الثالثة ببشار بالإطلاع على مستوى جاهزية الوحدات من خلال المعاينة الميدانية للمنظومات الدفاعية وانتشار القوات بإقليم هذه الناحية العسكرية.
و ذكر ذات البيان، بأن هذه الزيارة تأتي «قصد الوقوف على مدى الجاهزية العملياتية لوحدات الجيش الوطني الشعبي وفي السياق المتواصل للزيارات الميدانية إلى مختلف النواحي العسكرية».
و تؤكد هذه الزيارة التي تندرج في إطار متابعة تنفيذ برنامج سنة التحضيرالقتالي 2015-2016 «الحرص الذي توليه القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي للجانب التحسيسي والتوجيهي» و التي تهدف إلى «تكريس أسلوب التواصل الدائم والمستمر مع الأفراد».
و في هذا الإطار، تابع الفريق قايد صالح، عقب مراسم الاستقبال، عرضا قدمه اللواء سعيد شنقريحة قائد الناحية العسكرية الثالثة حول الوضعية العامة للناحية واستعداد أفرادها الدائم للقيام بالمهام المنوطة بهم.
و بعدها، تفقد الفريق ـ بحسب ذات البيان ـ عددا من وحدات القطاع العملياتي جنوب تندوف، كما اطلع عن قرب على حالة التجهيزات والمعدات وعلى ظروف تكوين وتدريب الأفراد وظروف حياتهم ومعيشتهم، يضيف المصدر ذاته.
كما كان له عدة لقاءات مباشرة مع إطارات ومستخدمي الوحدات، أين أسدى توجيهات وتعليمات ترمي في مجملها إلى «تحسين ظروف المعيشة والعمل بالوحدات بما يسمح للأفراد بتقديم أداء أفضل في سبيل السهر على حماية سيادتنا الوطنية».
كما حثّ الفريق قايد صالح الجميع على «بذل المزيد من الجهد واليقظة والاستعداد الدائم للتصدي لكل محاولات المساس بأمن واستقرار البلاد».
ق و

الرجوع إلى الأعلى