أساتذة يحتجون ويمتنعون عن حراسة الامتحانات عبر50 ثانوية
نظم أمس أساتذة التعليم الثانوي بولاية المسيلة، حركة احتجاجية توقفوا على إثرها عن العمل ليوم كامل، حيث بلغت نسبة المشاركة في الوقفة الاحتجاجية حوالي 80 بالمائة من الأساتذة عبر أزيد من 50 ثانوية من ضمن 66 ثانوية عبر الولاية، كما امتنع هؤلاء عن حراسة امتحانات الفصل الأول.
الوقفة الاحتجاجية التي دعا إليها المكتب الولائي لنقابة الكناباست بالمسيلة، أرجعها رئيس المكتب الولائي حاج لعروسي رابح إلى عدد من المشاكل يعرفها القطاع بدءا بتعاقب أربعة مدراء على رأس هذا القطاع في ظرف قياسي لم يتجاوز 5 سنوات، بمعدل مدير تربية في كل موسم دراسي وهو ما تسبب في تدني النتائج التربوية وتفاقم مهازل القطاع في الأطوار الثلاثة.
 زيادة على ذلك طرح الأساتذة مشكل العجز في التأطير ونقص الإمكانيات وكذا الحجم الساعي للأساتذة الذي بات هاجسا يؤرقهم.
وأوضح مصدرنا أن هذه المعطيات وغيرها خصوصا ما تعلق بحالة الاكتظاظ داخل الحجرات والوضعية المزرية التي توجد عليها بعض المؤسسات التعليمية في التعليم الثانوي مثل ثانوية جابر بن حيان بوسط مدينة المسيلة، التي تنعدم بها التدفئة وتدهور حالة الحجرات من خلال تحطم زجاج النوافذ والأبواب وغيرها، وهي ما قال أنه يشكل مثالا حيا عن الوضعية التي تعيشها هذه الثانويات عبر الولاية.
وحسب ذات المصدر فإن الحركة الاحتجاجية جاءت من أجل تحسيس الوصاية بمشاكل قطاع التربية التي من شأنها أن تتسبب في تكرار نفس النتائج الضعيفة التي سجلتها الولاية خلال السنوات الأخيرة وجعلتها تتذيل الترتيب في نتائج الباكالوريا.
فارس قريشي

الرجوع إلى الأعلى