طالب سكان منطقة بوقرينة ببلدية الحروش بولاية سكيكدة، من السلطات المحلية الاسراع في تعبيد الطريق الذي يربط قريتهم ببلدية الحروش الذي يعرف وضعية جد متدهور منذ مدة طويلة، مما تسبب في عزلة سكان مشاتي البكاكشة، لقبر لحمر، لقبر لبيض، بوساطور التي تشتهر بالفلاحة وتتواجد بها أكبر السهول والمزارع والمستثمرات الفلاحية.
بينما قال رئيس الدائرة أن مشروع تعبيد الطريق موجود في مرحلة إعداد دفتر الشروط على مستوى مديرية الأشغال العمومية لولاية سكيكدة.
وذكر عدد من مواطني المنطقة في اتصالهم بالنصر أن فساد الطريق فرض عليهم عزلة خانقة، حيث يتنقلون على  متن الجرارات و يحجم أصحاب السيارات التنقل إلى هذه المشاتي خوفا من الأعطاب التي تلحق بسياراتهم.
 وتشتد معاناة السكان أكثر عند تساقط الأمطار حيث تنقطع الحركة و ينحبس السكان في المنازل لعدة أيام، و حتى الفلاحين يتعذر عليهم الدخول إلى حقولهم ، وتحدثوا عن المعاناة القاسية التي يعشونها كما حدث لهم شتاء العام الفارط، و خاصة التلاميذ الذين لم يتمكنوا من الالتحاق بمقاعد الدراسة. و يريد سكان منطقة بوقرينة الإسراع في تعبيد الطريق وتهيئة المسالك قبل حلول فصل الشتاء.
رئيس الدائرة أوضح بأن مشروع تعبيد الطريق إلى منطقة بوقرينة على مسافة 8 كيلومتر يوجد على مستوى مديرية الأشغال العمومية، وهو في مرحلة اعداد دفتر الشروط الخاص بالغلاف المالي للمشروع وسيتم الإعلان عن المناقصة و من ثم منح المشروع.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى