سكان بكار  يغلقون الطريق مطالبين بالكهرباء و قنوات الصرف
قام صباح أمس وللمرة الثانية في أقل من أسبوع  العشرات من سكان قرية بكارالواقعة  ببلدية عين الطويلة شرق مقر عاصمة الولاية على غلق الطريق الولائي الرابط بين البلدية و قرية متيرشو، مرورا بقريتهم بالحجارة وأضرموا النار في العجلات المطاطية  وذلك احتجاجا على انعدام الكهرباء وقنوات الصرف الصحي والمياه والغازالطبيعي بالمجمع الريفي .
المحتجون ومنذ الصباح الباكرأغلقوا الطريق الوحيد المؤدي إلى مقر البلدية والقرى الشمالية حتى إلى مدينة عين البيضاء بولاية أم البواقي، متسببين في شل حركة المرور احتجاجا على عدم تمكينهم من قنوات الصرف الصحي حيث تصب المياه المستعملة في حفر عميقة صارت تنبعث منها روائح كريهة، وتتدفق إلى خارجها.
 وطالب المحتجون أيضا بربطهم بقنوات المياه الصالحة للشرب التي يجلبونها في ظروف صعبة من آبار وينابيع بعيدا عن القرية، كما اشتكى هؤلاء من الظلام لعدم وجود كهرباء منزلية بسكناتهم المنشأة قبل أربع سنوات، كما يعاني السكان  من مشكل عدم ربطهم بشبكة الغاز الطبيعي وعدم صلاحية الطريق بالمجمع الذي تقطنه 60 عائلة.
المواطنون أكدوا أنهم طرحوا انشغالاتهم مرارا على منتخبي بلديتهم و مسؤولي الدائرة إلا أنهم كانو لا يقدمون لهم  سوى الوعود. من جهتهم مسؤولوا البلدية أكدوا أن  عدة عمليات مبرمجة للمجمع الريفي  سينتم انجازها في الوقت المحدد لها، و حسب ما تقتضيه الإجراءات الإدارية المعمول بها و في انتظارالانتهاء من الدراسة التقنية لمشروع تزويد المجمع بالغاز الطبيعي، الى جانب برمجة بعض المرافق الضرورية في المخطط البلدي للتنمية المحلية.                        
ع.بوهلاله

الرجوع إلى الأعلى