قاد مهاجم المنتخب الوطني رياض محرز فريقه ليستر سيتي، إلى فوز ثمين أمام نادي تشيلسي (2 - 1)، وتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية لقاءات الجولة 16، حيث وقع نجم الخضر هدفا رائعا في شباك البلجيكي تيبو كورتوا في (د48)، بعدما راقب الكرة داخل منطقة العمليات، بعدها ثبت المدافع أسبيلي كوينتا ،ووضع الكرة في الزاوية الصعبة، هدف يشبه إلى حد بعيد الهدف الذي سجله في شباك توتنهام هوتسبير هذا الموسم.
للتذكير كان محرز وراء تمريرة الهدف الأول الذي وقعه زميله جيمي فاردي خلال المرحلة الأولى، وذلك عن طريق توزيعة محكمة من الرواق الأيمن، ليساهم في فوز ليستر سيتي بنتيجة (2-1)، رغم أن تشيلسي قلص الفارق وحاول في اللحظات الأخيرة تعديل الكفة.
وشارك محرز طيلة 81 دقيقة قبل أن يستبدله المدرب كلاوديو رانييري، وأصبح في رصيده الآن 11 هدفا، محتلا الصف الثالث في قائمة الهدافين بعد فاردي (15 هدفا) وروميلو لوكاكو (12 هدفا)، كما رفع حصيلته أيضا من التمريرات الحاسمة إلى 7.
وفي السياق ذاته نال محرز جائزة أفضل لاعب في مباراة ناديه ليستر سيتي أمام ضيفه تشيلسي، في قمة الجولة 16 من الدوري الإنجليزي، ليتسلم جائزة أفضل لاعب من زميله البلجيكي مورغان قائد الفريق.
جدير بالذكر أن محرز نال لقب رجل المباراة في الجولة الثانية على التوالي، بما أنه أختير كأفضل لاعب في المواجهة الماضية أمام سوانسي سيتي، التي وقع خلالها ثلاثية تاريخية.
وفي السياق ذاته خص محرز قناة «باين سبورت» القطرية بتصريحات عقب نهاية المباراة قال فيها: «لا أدري إن كان لا يوجد أي لاعب بإمكانه إيقافي، لكنني يجب أن أقدم أفضل ما عندي للفريق. أمتلك الكثير من الثقة. عندما تسجل أو تقدم التمريرات الحاسمة، فمن العادي أن تكون لك الثقة. نحن سعداء بالفوز المحقق أمام تشيلسي، على الرغم أنه لم يكن سهلا بالنظر إلى مجريات المباراة، حيث بذلنا مجهودات جبارة، وعلينا أن نرتاح قليلا ونشرع بعدها في التفكير في المباراة المقبلة».
رانييري يؤكد بأنه لا أحد يملك الأموال الكافية لاستقدام محرز وفاردي
من جهة أخرى أكد مدرب ليستر سيتي كلاوديو رانييري، أن رياض محرز وجيمي فاردي غير مطروحين للبيع مهما كان الثمن، بعدما تألقا مجددا وقادا الفريق إلى استعادة صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
وابتسم رانييري ساخرا عند سؤاله عن إمكانية المنافسة على اللقب، مستبعدا ذلك رغم الفوز بـ 2-1 على تشيلسي حامل اللقب أول أمس الاثنين بعد عرض رائع. وفي ظل تألق فاردي ومحرز سيكون من المستبعد على أي لاعب آخر الفوز بجائزة أفضل لاعب هذا الموسم، لكن بالنسبة لفريق ليستر فهذا يمنحه دفعة لمواصلة نتائجه الرائعة خلال الموسم الجاري.
للتذكير سجل فاردي هدفه 15 هذا الموسم، بعد تلقيه تمريرة من محرز الذي أحرز 11 هدفا وصنع 7 أهداف أخرى. وردا على سؤال حول شعور رانييري بالقلق من رحيل فاردي ومحرز في الميركاتو الشتوي الشهر المقبل، قال: “لا. لماذا؟ لا أحد يستطيع شراء هذا الثنائي. لا أحد يملك الأموال اللازمة» “. هذا ورفض رانييري تحديد قيمة فاردي ومحرز.
من جهته اللاعب السابق في صفوف نادي ليفربول كاراغير اعترف بقوة محرز، بل الأكثر من ذلك وضعه في نفس مستوى أفضل لاعب في العالم حاليا ليونيل ميسي، خلال تصريح أدلى به أمس في الصحافة الإنجليزية: “هناك لاعبان فقط يصنعان الفارق حاليا في العالم ككل، وهما ميسي مع برشلونة ومحرز مع ليستير سيتي”.
ريال مدريد الخيار الأنسب لمحرز حسب الإسبان
وفي السياق ذاته أشاد الصحفى الإسبانى برونو أليمانى، بتألق مهاجم الخضر رياض محرز مع فريقه ليستر سيتى الإنجليزى، متصدر “البريميرليغ” برصيد 35 نقطة، بعد الفوز على حامل اللقب تشيلسى (2/1). وقد أشار برونو فى تصريحاته لصحيفة “كادينا سير” الإسبانية، إلى أن ريال مدريد يحتاج للاعب بمواصفات رياض محرز صاحب المهارة الفائقة والموهبة الساطعة فى الدورى الإنجليزى، مؤكدا بأنه سيكون أكثر إفادة من الويلزي غاريث بيل غير المقنع مع الفريق الملكى في الآونة الأخيرة.                   

بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى