يطرح عدد من سكان القرى والتجمعات السكنية بولاية بسكرة مشكلة ضعف التغطية بالإنارة العمومية عبر كامل الأحياء والشوارع خاصة ذات الكثافة السكانية العالية ،الأمر الذي خلق تخوفا من التنقل ليلا وفي الصباح الباكر خوفا من التعرض لخطر الخنازير التي تهاجم المواطنين.
حيث أكد عدد من السكان أن الخنازير حرمتهم من التوجه إلى مزارعهم ووجهاتهم المختلفة في ظل انتشارها الواسع بعد أن اتخذت من مجاري الأودية مأوى لها، هذه الوضعية المزرية ترجع حسب عدد من السكان إلى الغياب شبه التام للإنارة العمومية، وإلى انعدام عمليات مكافحة الخنازير التي تتزايد أعدادها من يوم لآخر، مشكلة خطرا حقيقيا على حياتهم خاصة وأنها تقتحم بعض السكنات في غفلة من أهلها، بعد أن فرضت عليهم حظر التجوال .
كما ذكر بعض المزارعين بمناطق مختلفة خاصة منطقة السعدة ببلدية أوماش والقطار بزريبة الوادي أنها تسببت في إتلاف محاصيل زراعية خاصة مادتي الجلبانة والفول ما دفعهم إلى الاستنجاد بالكلاب لمطاردتها والتقليل من مخاطرها.
 مسؤولون محليون أكدو أن مشكلة الإنارة ستعرف طريقها إلى الحل بعد الشروع في عملية تجديد الشبكة من خلال المشاريع المسجلة وأقروا بعدم مقدرة البلدية على وضع حد لظاهرة انتشار الخنازير قياسا بأعدادها الكبيرة على مستوى بعض الأودية منها واد العرب وواد جدي المحاذيين لعدد من المدن.    
ع/ بوسنة

الرجوع إلى الأعلى