ساحلي: نرفض استغلال الشارع لأغراض سياسية
دعا الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري، بلقاسم ساحلي، أمس السبت، إلى ضرورة تعزيز اللحمة الوطنية و رفع كبرى التحديات التي تواجهها البلاد خلال المرحلة الراهنة، معتبرا مشروع تعديل الدستور أهم مبادرة سياسية مطروحة حاليا.
و أوضح ساحلي، خلال تجمع شعبي لمناضلي حزبه بالشلف، أن أولى هذه التحديات هو التحدي السياسي، الذي يرتكز حسبه، على تعزيز اللحمة الوطنية وتقوية التماسك الوطني للجبهة الداخلية، مضيفا أن ذلك يمر عبر مشروع تعديل الدستورالذي يعتبره حزبه «أهم مبادرة سياسية مطروحة حاليا».
و في هذا الخصوص، جدّد دعوته إلى إعداد دستور توافقي يعزز الحريات الفردية والجماعية والديمقراطية و لا يكون في خدمة شخص أو نظام معين، على حد قوله.
من جهة أخرى، تطرق ساحلي إلى الجانب الإقتصادي، واصفا الوضع الحالي للجزائر مع انخفاض أسعار البترول بالمقلق وليس بالخطير، على اعتبار أن المديونية الخارجية تكاد تكون منعدمة وكذا الاستقرار السياسي والأمني والاجتماعي بالجزائر بالإضافة إلى إطلاق مشاريع كبرى في مختلف القطاعات.
على الصعيد الدبلوماسي، أشاد بالدور الذي تلعبه الجزائر بمحيطها الجيو-استراتيجي في الدفاع عن حق الشعوب المحتلة في تقرير مصيرها ومكافحة الإرهاب الدولي دون المساس بحق المقاومة المشروعة.
وفي رده على سؤال حول دعوة تنسيقية الانتقال الديمقراطي للتظاهر يوم 24 فيفري الجاري، قال ساحلي»نحن نرفض المغامرة وتعريض أمن المواطن وممتلكاته والممتلكات العمومية للخطر حيث يمكن أن تحدث إنزلاقات يصعب التحكم فيها خلال الخروج للشارع».
و أكد الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري بالمناسبة، رفضه استغلال الشارع ومنه الحراك الاجتماعي ضد الغاز الصخري لأغراض سياسية.

ق و

الرجوع إلى الأعلى