قررت الشركة المالكة لاغلبية الأسهم «طال غروب»، رفع رأس مال الشركة الرياضية شباب قسنطينة، حيث من المنتظر أن يتم الإعلان عن ذلك خلال الجمعية العامة التي ستعقد شهر فيفري المقبل.
كما أكدت مصادر النصر بأن أعضاء مجلس الإدارة تطرقوا إلى الميزانية الخاصة بالسنة الجديدة 2016، والتي قدرها المدير المالي والإداري بـ 70 مليار سنتيم، وهي الميزاينة التي صادق عليها الأعضاء.
وحسب المعلومات التي تحصلنا عليها من مصادرنا الموثقة، فإن قضية ديون الشركة أخذت حيزا كبيرا في اجتماع مجلس الإدارة، خاصة وأنها تعتبر قضية شائكة، بحكم أن ديون الفريق تفوق 50 مليار سنتيم، كما أن هناك دائنون لديهم أحكام قضائية، ما يعني إمكانية تجميد رصيد الشركة وارد في أية لحظة.
ووفقا للبيان الرسمي الصادر من طرف مجلس إدارة شباب قسنطينة، فإن العضو المساهم عبد السلام شني قام برفع حصته من الأسهم، بمنحه أعضاء مجلس الإدارة شيكا بالقيمة المتفق عليها، كما أن أعضاء مجلس الإدارة فتحوا الأبواب أمام المساهمين الآخرين لرفع حصتهم كذلك.
من جهة أخرى يعتبر أعضاء مجلس الإدارة بأن بقاء الشباب في الرابطة المحترفة الأولى موبيليس لا نقاش فيه، حيث أكدوا على توفير كل الظروف الملائمة لتحقيق هذا الهدف.وفي السياق ذاته طالب أعضاء مجلس الإدارة من المدير العام حميتي، بالإسراع في إنهاء قضية الاستقدامات، خاصة وأن الوقت ليس في صالح الفريق، كما أن الأعضاء يريدون تدعيم الفريق بعناصر قادرة على تقديم الإضافة.
وحسب المعلومات التي استقيناها من داخل المجلس، فإن الاستقدامات ستكون بموافقة جميع أعضاء مجلس الإدارة، وكانت البداية بالحديث عن بعض الأسماء خلال اجتماع أول أمس، والتي تم رفضها لاعتبارات سواء فنية أو مالية أو بسبب السن.وفي سياق متصل يصر الملاك على الانطلاق في مشروع مركز التكوين، حيث جاء في البيان الذي تحصلت النصر على نسخة منه، بأن مركز التكوين ضرورة حتمية، ويجب أن تكون الانطلاقة شهر مارس المقبل على أقصى تقدير.
طاسيلي في مفاوضات مع شركتين لتمويل الفريق
ومثلما سبق التطرق إليه في أعدادنا السابقة، فإن «طال غروب» توجد في اتصالات جد متقدمة مع شركتين فرعيتين من «سوناطراك»، من أجل تدعيم الشباب على شكل «سبونسور»، ويتعلق الأمر بكل من شركة أشغال الأنابيب وشركة «كاش» للتأمينات»، وحسب المعلومات التي بحوزتنا، فإن المفاوضات في الطريق الصحيح.
مردود مغني في مباراة الغد قبل الفصل في مستقبله
وفي سياق منفصل كشفت مصادر مطلعة للنصر، بأن أعضاء مجلس الإدارة ينتظرون مردود صانع مراد مغني في مباراة الغد الودية أمام عين الحجر للفصل في مستقبله، خاصة وأن المدرب غوميز أثنى كثيرا على مغني، مؤكدا للمسؤولين بأنه في أحسن أحواله.
للإشارة فإن مغني يتدرب بمعدل حصتين في اليوم دون دون أن يشعر بأي ألم، وهو ما أكده لنا المعني على هامش المباراة الودية السابقة أمام شبيبة سكيكدة.
أومباي يفسخ عقده غدا مقابل 560 مليون
على صعيد آخر يبدو أن إدارة الشباب في طريقها إلى حل مشكلة المهاجم إلياس أومباي، في ظل الاتفاق الحاصل بينه وبين المدير حميتي.
ويتجه أومباي نحو مغادرة الشباب، بعدما صنع ملفه الحدث منذ انطلاق الموسم، حيث كان يرفض المغادرة قبل الحصول على كل مستحقاته، واضطر للتدرب مع الآمال في العديد من المناسبات.
وحسب المعلومات التي تحصلت عليها النصر، فقد اتفق حميتي مع أومباي على فسخ العقد يوم الأحد، مقابل الحصول على  أجرة 7 أشهر، وهو ما معناه تنازله على بعض مستحقات الموسم الفارط، حتى يتمكن من تسوية مشكلته والمغادرة نحو فرنسا.
وفي السياق ذاته لا يزال المدافع المحوري جغبالة ينتظر الحصول على مستحقاته المتمثلة في أجور 3 أشهر قبل الرحيل الرسمي، خاصة بعد إدراج المدرب غوميز اسمه ضمن قائمة المسرحين، ويكون حميتي قد التقى به عشية أمس بفندق الحسين، لاستكمال المفاوضات بخصوص فسخ العقد.
بوشريط سيشتكي السنافر اليوم للجنة المنازعات
من جهة أخرى علمت النصر من مصادرها المقربة من عنتر بوشريط بأن الأخير يفكر في اللجوء إلى لجنة المنازعات من أجل الحصول على مستحقاته العالقة، والمتمثلة في أجرة 3 أشهر، حيث يمتلك اللاعب وثيقة ممضاة من قبل المدير الأسبق حركاتي، تؤكد أحقيته في مبلغ 340 مليون، وفي حال لم تصل الإدارة إلى اتفاق معه من حقه تقديم شكوى للجنة المنازعات.
تجديد الثقة في مكتب فرصادو والمصادقة على تعديل القانون الأساسي
وفي سياق منفصل صادق أعضاء الجمعية العامة للنادي الهاوي عشية أمس الأول بقاعة الحفلات بن باديس (كلية الشعب سابقا)،على القانون الأساسي الجديد لتسيير الأندية الهاوية، والذي أملاه نائب الرئيس والعضو المساهم أحمد بوخزرة، كما كانت الفرصة سانحة لتجديد الثقة في أعضاء مكتب الرئيس فرصادو الذي كان حاضرا إلى جانب كل من الرئيس الأسبق محمد بوالحبيب. هذا وتجدر الإشارة إلى حضور 91 عضوا لأشغال هذه الجمعية العامة من بينهم القائد الأسبق الشباب العايب سليم.              

بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى