جدد العشرات من مكتتبي سكنات «كناب إيمو» و»أومني بات» ،احتجاجهم أمام ديوان الوالي، للمطالبة بإيجاد حل فوري لوضعية سكناتهم واستلامها، مطالبين بإيفاد لجنة تحقيق وتدخل وزير السكن.
وشكل مكتتبو «كناب إيمو» حواجز بشرية على عرض الطريق المحاذية لديوان الوالي، ورفعوا لافتات ينددون فيها بتأخر استلام سكناتهم،ما أدى إلى حدوث ازدحام مروري كبير بالمكان.
وطالب المكتتبون بفتح تحقيق بمشاريع التهيئة الخارجية في مشاريع الوحدة الجوارية 1 و10 المشيدة منذ أكثر من 5 سنوات، من أجل  الوقوف على ما أسموه عدم كفاءة المقاولين،كما طالب مكتتبو أومني بات، بتدخل وزير السكن وتحديد مواقع سكناتهم من الإعراب وضرورة إيجاد حل فعال لمشكلة السكنات التساهمية المتأخرة بقسنطينة على غرار ما حدث بالعاصمة على حد ذكرهم.
وقد استقبل رئيس ديوان الوالي ممثلين عن محتجي «كناب إيمو» ووعدهم بعقد اجتماع مع كافة الأطراف الفاعلة في الملف من أجل إيجاد حل  نهائي للمشكلة،كما خير مكتتبي «أومني بات» ما بين حل المشكلة على مستوى العدالة برفقة والي الولاية الذي سيتأسس كطرف مدني في القضية أو الإنتظار إلى غاية إصدار قوانين أخرى تضبط المرقين العقاريين،وهو ما لم يرق لهم .                  

لقمان/ق

الرجوع إلى الأعلى