طلبـة بونــة في منعـرج حاسـم بعيـن البيضــاء
تضع مباريات الجولة الأخيرة لمرحلة الذهاب كرسي الريادة في المزاد، نظرا للمأموريات المتباينة لأصحاب الصدارة، إنطلاقا من الرائد المؤقت إتحاد عنابة الذي سيكون في منعرج حاسم بعين البيضاء، أين سيراهن على النقاط لإحراز اللقب الشتوي، رغم أنه لا خيار لأصحاب الأرض سوى الإطاحة بالرائد، للإبقاء على حظوظهم في تفادي السقوط.
أما وفاق القل فيتواجد في رواق جيد لتعزيز الرصيد، لاستفادته من أفضلية الأرض والجمهور  والعمل على تمرير الإسفنجة على نكسة من كأس الجزائر، وطمأنة الأنصار على حلم الصعود، سيما وأن البوبية تبقى عاجزة عن مسايرة الريتم. قمة الجولة سيحتضنها ملعب الشهيد مناني ببسكرة، أين سيكون الإتحاد المحلي على موعد مع مباراة تعد بالكثير من الإثارة والتنافس أمام الموك، لأن العواقب ستكون رهن المنهزم نسبة كبيرة من حظوظه في مواصلة سباق الصعود.
نادي تقرت سيكون على بساط حريري، لأن مواجهته لترجي قالمة تعتبر فرصة مواتية للتدارك، نظرا لمعاناة السرب الأسود.
المؤخرة يبقى يكتنفها الغموض، لأن حامل الفانوس الأحمر إتحاد عين البيضاء سيكون في قمة ضد الرائد، والبوبية ستنزل ضيفة على الوصيف وفاق القل، ولو أن إتحاد خنشلة ليس بمنأى عن حسابات السقوط، كونه سيخوض ديربي سيجمعه بأمل مروانة، فيما سيستفيد هلال شلغوم العيد وجمعية عين مليلة من فرصة اللعب داخل الديار، لكن في غياب الجمهور بالنسبة لأبناء «الشاطو»، ومهمة «لاصام» ستكون صعبة، لأن الضيف إتحاد تبسة منتشي بتأهل تاريخي إلى ثمن نهائي الكأس.
 ص / فــرطـاس         

برنامج المقابلات  (الجمعة 15 سا):
في مروانة (بن ساسي): أمل مروانة = إتحاد خنشلة
في عنابة (19 ماي): حمراء عنابة = نجم مقرة
في القل (بن جامع عمار): وفاق القل = مولودية باتنة
في عين البيضاء (حامدي): إ. عين البيضاء = إتحاد عنابة
في عين مليلة (دمان): ج. عين مليلة = إتحاد تبسة
في بسكرة (مناني): إتحاد  بسكرة = مولودية قسنطينة(دون جمهور)
في تقرت (شعباني): نادي تقرت = ترجي قالمة (دون جمهور)
في شلغوم العيد (11 ديسمبر): ه. شلغوم العيد = ش. حي موسى (دون جمهور)

مجموعة الوسط: نحـو تتويــج الخشنــة باللقـب الشتــوي
تصب الحسابات الأولية للجولة الأخيرة لمرحلة الذهاب في رصيد الرائد اتحاد خميس الخشنة والمرشح للظفر باللقب الشتوي بالنظر للمهمة السهلة التي تنتظره في عقر داره أمام اتحاد واد أميزور الفاقد لسرعته، حيث سيسعى لجعل المباراة محطة للتأكيد وإثبات الذات ومن ثمة استكمال ديكور الفرحة في ظل فارق الثلاث نقاط الذي يفصله عن برج المراقبة. وما يعزز حظوظ أبناء الخشنة في كسب الرهان تواجد الملاحق المباشر وداد بوفاريك على المحك في الرغاية أمام صاحب الصف الثالث النادي المحلي، الأمر الذي سيحدث انقلابا في مركز الوصافة ويؤدي إلى توسيع الهوة. وفي الوقت الذي تراهن مولودية المخادمة على استضافتها شباب الدار البيضاء لاستعادة مكانتها ضمن كوكبة المقدمة، يطمح اتحاد البرج أحد الأطراف الفاعلة في الصراع لوقف النزيف والعودة إلى سكة الانتصارات عند استقباله اتحاد الشراقة.
بينما يرتقب أن تتعقد وضعية رائد القبة حامل الفانوس الأحمر، وكذا وفاق المسيلة القابع في المرتبة ما قبل الأخيرة  حتى وإن كان ضيفه شباب بني ثور يعيش وضعا غير مستقر.
 م ـ مداني

برنامج المقابلات (الجمعة 15 سا):
شبيبة الشراقة - رائد القبة
وفاق المسيلة - شباب بني ثور
اتحاد.خ.الخشنة  -  اتحاد واد أميزور
نادي الرغاية - وداد بوفاريك
شبيبة حي الجبل - اتحاد الأخضرية
شباب جيجل - رائد بومرداس
السبت(سا 14:00)
اتحاد البرج - اتحاد الشراقة
مولودية المخادمة -  شباب الدار البيضاء (بدون جمهور)

الرجوع إلى الأعلى